المحتوى الرئيسى

مفتى الجمهورية يؤكد عدم شرعية زواج ملك اليمين لأنه زنا وهدفه إثارة البلبلة

07/06 18:32

اكد مفتي الجمهوريه الدكتور علي جمعه ان زواج ملك اليمين حرام شرعا ويعتبر زنا، مشيرا الي ان الهدف من وراء اثاره هذا الموضوع هو البلبله والتشويش علي المواطنين في دينهم وهو شيء تعودنا عليه من اعداء الاسلام عبر القرون ولا وننساق وراءه.

وقال المفتي في خطبه الجمعه بمسجد فاضل بمدينه السادس من اكتوبر" علينا ان نبين ونوضح الحقيقه ، موضحا ان الاسلام لاقي عبر مسيرته الغراء الكثير من التشويهات والشبهات وحورب بكل طريقه في ثقافته واقتصاد اهله وارضه ومازال يحارب الي يومنا هذا".

واضاف "اننا نشهد كل حين تكرارا لتلك الاكاذيب واعاده لهذه الشبهات وكانها لم يرد عليها، ولم تكذب، وهي نوعا من تلبيس ابليس، اي الباس الحق بالباطل"، مؤكدا ان المراه التي تاتي للرجل فتقول له ملكتك نفسي، وعاشرها معاشره الازواج فان هذا يعد زنا وحرام شرعا.

وتابع "ان من يقومون بذلك يفترون علي الله والاسلام والمسلمين ويغيرون المسميات، فهو زنا ويسمونه ملك يمين، وكل ذلك من عدوان المعتدين ومن تلبيس المفلسين ومن جهل الجاهلين، فمنذ اكثر من 153 سنه انتهي الرق في العالم الإسلامي كله، واذا جاء احد العاطلين ويريد ان يتلاعب بالاسلام والمسلمين فقولوا له خسئت وخسرت، والله من ورائك محيط، وهذا التلبيس انما هو من قبيل الافلاس".

واوضح ان الاسلام جاء فاغلق ثلاثه موارد للرق هي (رق الدين ، والخطف ،والجوع) ، وابقي علي واحده وقيدها، وهي (اسري الحرب)، وفتح بابا للعتق حتي اصبح العتق تعبدا لله وتقربا اليه وتكفيرا عن الذنوب لان الشرع يتشوق الي الحريه.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل