المحتوى الرئيسى

'مرسى' يصدر قرارًا بتشكيل لجنة لجمع المعلومات وتقصي الحقائق بشأن قتل وإصابة المتظاهرين السلميين

07/06 02:26

اصدر الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهوريه مساء امس الخميس قرارًا جمهوريًا  بتشكيل لجنه لجمع المعلومات والادله وتقصي الحقائق بشان وقائع قتل وشروع في قتل واصابه المتظاهرين السلميين بجميع انحاء الجمهوريه.

وتنص الماده الاولي من القرار علي ان تشكل اللجنه برئاسه المستشار فريد فهمي يوسف الجزائري، وعضويه كل من المستشار محمد رفيق البسطاويسي، والمستشار محمد عزت علي شرباش، والدكتور محمد بدران، والدكتور محمود كبيش، واللواء عماد حسين، والسيد خالد محمد احمد بدوي، والنائب العام المساعد، ورئيس هيئه الامن القومي في المخابرات العامه، ومساعد وزير الداخلية للامن العام.

كما تضم اللجنه سته من ممثلي اسر الشهداء والمصابين وشباب الثوره كاعضاء مراقبين وهم: علي حسن علي، وعلي السيد محمد الجنيدي، ورمضان احمد عبده، وسليمان حسن محمد، واحمد راغب، ورندا سامي محمد.

وتنص الماده الثانيه من القرار علي ان تختص اللجنه بتجميع المعلومات والادله ذات الصله بشان الوقائع المشار اليها بالماده السابقه، وذلك خلال الفتره من 25 يناير 2011، حتي تاريخ تسليم السلطه في 30 يونيو 2012، وصولاً للحقيقه ولتحديد الفاعلين الاصليين والشركاء فيها، كما تنص الماده الثالثه من القرار علي انه للجنه في سبيل اداء مهامها ان تستعين بالمسئولين والخبراء والفنيين من جميع الجهات الحكوميه وغير الحكوميه.

وتنص الماده الرابعه علي ان ترفع اللجنه لرئيس الجمهوريه تقريرًا بنتائج اعمالها مشفوعه بالتوصيات في موعد غايته شهرين من صدور هذا القرار.

وتنص المادة الخامسه علي وضع قواعد ونظام عملها.

وتنص الماده السادسه علي انه لجميع الجهات في الدوله التعاون مع اللجنه وتمكينها من الاطلاع علي كل ما لديها من مستندات ومعلومات وادله ذات صله باختصاصاتها.

نرشح لك

Comments

عاجل