المحتوى الرئيسى

صباحي يدعو لتنظيم شعبي يمثل قوة المجتمع في مواجهة الدولة

07/06 13:43

دعا المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي لتنظيم تيار شعبي منظم يعبر عن صوت الشعب بعيدا عن قوي تعمل علي الهيمنه والسيطره باسم الدين وكذلك بعيدا عن هيمنه العسكريين وتدخلهم في العمل السياسي. وكشف صباحي ان الرئيس مرسي عرض عليه تعيينه كنائب له قبيل اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية وهو الامر الذي رفضه.

وقال صباحي، خلال لقائه امس مع الاعلامي محمود سعد علي قناه النهار، "ما ادعو اليه الان اننا كمصريين نقيم تنظيما شعبيا يمثل قوه المجتمع في مواجهه الدوله، ومجتمع يقف في وجه الجماعه لا يظلمها.. يرفض استبداد الدين.. ويكون المجتمع محبًّا للمؤسسه العسكريه، لكنه يرفض هيمنتها".

واشار صباحي الي ان الباب مفتوح للجميع ولكل الاحزاب المصريه دون اقصاء او استثناء لاحد "طالما يقتنع بمطالبنا واهدافنا".

وقال "هذا التيار الشعبي عندما يقوي سيكون جوهر ثوره 25 يناير في الميادين وهذا التيار لن ينشا لانه موجود ونحن فقط سننظمه".

وطالب بضروره مساعده الرئيس مرسي خلال المائه يوم الاولي من انتخابه لتحقيق اهدافه، داعيا الي عدم التظاهر قبل اول 100 يوم التي وعد بها مرسي. 

واضاف صباحي انه توجد فرصه لدي مرسي لصنع توافق مع القوي الوطنيه، اذا تم ذلك بعيدًا عن استحواذ وهيمنه جماعة الأخوان المسلمين.

ودعا صباحي الي تشكيل لجنه شعبيه لصياغه الدستور من خلال التيار الشعبي والقوي الوطنيه لصنع دستور يعبر عن كل المصريين "نعمل دستورًا من اللجنه الشعبيه واذا انتجت اللجنه التاسيسيه الرسميه دستورًا يتوافق معنا نحييها ونشكرها، واذا اختلفت معنا نقوّمها ونرشدها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل