المحتوى الرئيسى

صباحي: معارضة الرئيس ينبغي أن تكون بناّءة.. وأعذر من يعملون على تشويه صورتي

07/06 08:12

اوضح المرشح الرئاسي السابق- حمدين صباحي، انه ضد "اضعاف الرئيس الذي انتخبه اغلبيه الشعب المصري، وتجريده من صلاحياته، وضد هيمنه المجلس الاعلي للقوات المسلحه".

وعن رايه في طريقه اختيار المصريين لمرشحهم وتصويتهم في الانتخابات الرئاسية قال صباحي: اعتقد ان كراهيه الناس لمرشح ما، هي التي دفعت الناخبين المصريين لاختيار منافسه في الانتخابات الرئاسيه.

وحول رايه في التربص من قبل بعض المعتصمين بالرئيس مرسي قال صباحي: "لا يجب معارضه الرئيس خلال الـ100 يوم الاولي"، واوضح صباحي ان المعارضه لرئيس منتخب بعد الثوره تختلف تمامًا عن المعارضه لنظام مثل نظام مبارك، واضاف: المعارضه ينبغي ان تكون بناّءه وليست هدامه.

واعلن صاحب المركز الثالث في الجوله الاولي من الانتخابات الرئاسيه، ان الدكتور محمد مرسى عرض عليه منصب نائب الرئيس قبل اعلان نتائج الانتخابات و"لكنني اعتذرت".

من جهه اخري، اعلن حمدين صباحي، ان المرشح صاحب المركز الثاني في جوله الاعاده الفريق أحمد شفيق ايضًا عرض عليه منصب نائب الرئيس ولكن عن طريق وسيط، وليس مباشره كما فعل مرسي الفائز بمنصب رئيس الجمهورية.

واكّد صباحي خلال لقائه الاعلامي محمود سعد في برنامج "اخر النهار" علي قناه "النهار" الفضائيه، ان "شفيق لم يكن ينوي تحقيق اي نوع من انواع التوافق السياسي اذا كان فاز بمنصب رئيس الجمهوريه".

وفي حديثه عن (التيار الثالث)، دعا صباحي لتنظيم تيار شعبي (منظم) يعبر صوت عن الشعب المصري الحقيقي، بعيدًا عن قوي تعمل علي الهيمنه والسيطره باسم الدين، وكذلك بعيدًا عن هيمنه العسكريين وتدخلهم في العمل السياسي.

وقال في هذا الشان ايضًا: "نحن لا نشكل.. تكتل ولكننا ننظم صفوف ملايين المصريين الغير مسيّسين، نحن لا نريد تكوين حزب، ولكن نريد تشكيل تيار يكون بمثابه (تشكيل سياسي شعبي) يواجه القوي المسيطره، حتي لا ندخل في لغط الاتفاقيات السريه بين الاخوان و العسكر، وانا شخصيًا لست متاكدًا عن ما اذا كانت هذه الاتفاقيات قد تمت بالفعل ام لا".

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل