المحتوى الرئيسى

انطلاق أول قناة فضائية مصرية "للمنقبات فقط"

07/05 19:38

قال موقع الاهرام الانجليزي ان شهر رمضان المقبل سيشهد انطلاق اول قناة فضائية مصريه تديرها وتعمل بها سيدات منتقبات فقط.

وستسمي القناه الجديده "ماريا" تيمنا باسم زوجه الرسول محمد - صلعم - مصريه الاصل وتدار القناه بشكل كامل من قبل سيدات منتقبات ويتم منع الرجال من الظهور والعمل بها او حتي المشاركه في مداخلاتها التليفونيه.

وقالت  مديره القناة صفاء رفاعي للاهرام الانجليزي ان محتوي القناه سيدور حول "النقاب والحياه الزوجيه وتعليم السيدات المسلمات دينهن وتعاليم السنه النبويه"، مضيفه انها ليست السابقه الاولي لعمل المنتقبات في الاعلام.

ولفتت صفاء الي ان النقاب هو الزي الاسلامي الصحيح كما اقرته الشريعة الإسلامية علي حد قولها، مشدده علي ان كل السيدات اللائي لا يغطين وجوههن "غير محجبات" وان النقاب "هو الخط الاحمر".

واوضحت انه في حاله عدم توافر ضيفات يلبسن النقاب "سيتم منحهن خيارين: اما ارتداء النقاب في فتره الظهور امام الكاميرا او وضع غمامه اليكترونيه علي وجوههن اثناء الاذاعه".

ولكن الموقع قال ان صفاء رفضت الافصاح عن مصدر تمويل القناه "التي تعود فكره انشائها لعام 2005 حيث طرحها الشيخ ابو إسلام أحمد عبد الله مالك قناه الامه (السلفيه)".

وتقول مني سلمان - المذيعه المصريه بقناه الجزيره - ان معايير "ماريا" تناسب الراديو اكثر من التليفزيون، موضحه ان "تعبيرات الوجه ادوات مهمه للغايه في التواصل مع الجمهور وكذلك التواصل بالنظر".

وياتي اطلاق القناه في الوقت الذي وصلت فيه جماعة الاخوان المسلمين لحكم مصر من خلال الرئيس الجديد محمد مرسي الذي فاز بنسبه 52.7% علي رئيس الوزراء السابق احمد شفيق في انتخابات الشهر الماضي.

كما حصل حزبا الحريه والعداله التابع للجماعه والنور السلفي علي الاغلبيه في انتخابات مجلس الشعب الاخيره.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل