المحتوى الرئيسى

مقتل 11 شخصا في هجمات متفرقة في العراق

07/04 13:17

الزبيدية (العراق) (ا ف ب) - قتل 11 شخصا في هجمات متفرقة الاربعاء في العراق ابرزها انفجار سيارة مفخخة في ناحية الزبيدية جنوب بغداد ادى الى مقتل ثمانية وجرح ما لا يقل عن 37 اخرين، كما افادت مصادر امنية وطبية عراقية.

وقال ملازم اول في الشرطة لوكالة فرانس برس ان "الحصيلة الجديدة هي مقتل ثمانية و37 جريحا بينهم نساء واطفال، في انفجار سيارة مفخخة داخل السوق الرئيسي في ناحية الزبيدية.

وافادت حصيلة اولية سابقة، عن مقتل ثمانية وجرح 22 في الانفجار ذاته.

واكد مصدر طبي في مستشفى العزيزية "تلقي جثث ثمانية اشخاص بينهم طفل ومعالجة 37 بينهم نساء واطفال اصيبوا جراء الانفجار".

واوضح ضابط الشرطة ان "الانفجار وقع حوالى التاسعة والربع صباحا (06,15 تغ) داخل السوق الرئيسية وسط ناحية الزبيدية (100 كلم جنوب بغداد)" الواقعة في محافظة واسط جنوب شرق بغداد.

وفرضت قوات الامن حظرا للتجوال وانتشرت في شوارع الناحية بعد وقوع الانفجار، وفقا لمراسل فرانس برس.

وقال حسين الزبيدي وهو صاحب محل تجاري تعرض لاضرار بالغة جراء الانفجار ان "دوي الانفجار كان هائلا وادى الى قتل وجرح عدد كبير من الضحايا وتدمير المحال التجارية".

واضاف ان "الاهالي اجبروا على نقل الضحايا الى المستشفى بسياراتهم الخاصة لانه ليس هناك الا سيارة اسعاف واحدة في الزبيدية".

وادى الانفجار الى تدمير حوالى 15 محلا تجاريا ووقوع اضرار مادية كبيرة في السوق، وفقا لمراسل فرانس برس.

في غضون ذلك، قتل ثلاثة اشخاص باسلحة كاتمة للصوت في بغداد، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية.

واوضح المصدر ان "مجهولين اغتالوا الملازم الاول في الشرطة احمد سوادي في حي الجهاد (غرب) واغتيلت الشرطية ابتسام ابراهيم بسلاح مماثل في شارع فلسطين (شرق)" مشيرا من جهة اخرى الى ان "مجهولين اغتالوا فرحان كاظم موسى وهو يعمل موظف في مجلس النواب العراقي بسلاح كاتم في منطقة الاعظمية (شمال)".

واكدت مصادر طبية في مستشفيات اليرموك (غرب) تلقي جثة الضابط واخرى في مستشفى الكندي (شرق) حيث نقلت جثة الشرطية التي فارقت الحياة اثر اصابتها برصاص في الرأس، ومستشفى مدينة الطب (شمال) التي تلقت جثة الضحية الثالث.

وفي هجوم اخر، قال مصدر وزارة الداخلية ان "ستة اشخاص بينهم ثلاثة جنود اصيبوا بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدف دورية للجيش في منطقة التاجي (25 كلم شمال بغداد)".

واكد مصدر في مستشفى الكاظمية، في شمال بغداد، تلقي جنديين اصيبا في الانفجار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل