المحتوى الرئيسى

الحكم بحبس ممدوح عباس 3 سنوات .. الشناوى يمهل الزمالك 24 ساعة قبل التوقيع للحدود .. النادى شرب‮ ‬الوهم في عرض نابولي لشيكابالا‮ .. تشيلسي يقرر تقديم المباراة 42 ساعة

07/01 12:03

الأحد 01 يوليو 2012 11:11 صباحاً

تعددت أخبار نادى الزمالك فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :

- مصر تودع تصفيات كأس الأمم الإفريقية بعـد التعـادل مـع إفـريقيا الـوسطي‏ 1/1‏

ودع منتخب مصر التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية المقررة بداية العام المقبل بجنوب إفريقيا‏,‏ رغم تعادله مع منتخب إفريقيا الوسطي‏1/1‏ في المباراة التي أقيمت بينهما أمس بالعاصمة بانجي في إياب الدور الأول لهذه التصفيات‏, وذلك نتيجة خسارة مصر ذهابا3/2 وعدم القدرة علي التعويض لاستكمال المشوار.

وبذلك يغيب منتخب مصر عن نهائيات البطولة للمرة الثانية علي التوالي, بعد احتفاظه بلقبها3 مرات متتالية, وهو الأمر الذي يشكل صدمة للجماهير المصرية ويصعد بإفريقيا الوسطي إلي الدور الثاني من التصفيات ويسجل إقصائها بطل إفريقيا السابق في سجلات تاريخ كرة القدم بالقارة السمراء.

لم يكن منتخب مصر جيدا بالقدر الذي يمكنه من التفوق علي دفاعات منافسه أو حتي إيقاف هجماته المرتدة السريعة وهذا ما ترتب عليه تقدم أبناء بانجي في البداية بهدف كيتو وإدراك عماد متعب التعادل في الشوط الثاني, ويبدو أن نتيجة الذهاب جعلت المهمة صعبة حتي تحولت إلي الاستحالة رغم المحاولات الهجومية لمنتخب مصر في الدقائق الأخيرة للمباراة, ولكن كل ذلك لم يفد في شيء وهذا ما وضح خلال سيناريو اللقاء في السطور التالية:

شهدت البداية تغييرات في تشكيل منتخب مصر قد يفسرها البعض بأنها اضطرارية لاستبعاد زيدان وإصابة المحمدي, ولكنها في الحقيقة كانت ضرورية لتأمين النواحي الدفاعية بوجود حسام غالي بجوار أحمد حجازي وفي الجانبين سيد معوض( يسارا) وأحمد فتحي( يمينا), وكذلك الحفاظ علي التجانس الموجود في الوسط بين حسني عبدربه والنني إلي جانب التكوين الهجومي الذي تمني برادلي أن تكون عودة عماد متعب إضافة لمجهودات مثلث أبوتريكة ـ جدو ـ محمد صلاح, وهذه كانت الرؤية الفنية للتعديلات الفنية التي أرادها برادلي في تشكيل البداية أمام إفريقيا الوسطي, ولكن ماذا حدث بعدها؟!

الفاعلية الهجومية لم تكن موجودة بشكل حقيقي للمنتخب الوطني سوي في انطلاقات محمد صلاح ناحية اليمين, فحاول الهروب بواحدة قبل أن يقع أرضا وهو يجري داخل منطقة مرمي المنافس, ولكن الحكم لم يحتسب شيئا وبعدها لعب صلاح كرة عرضية وصلت بشكل غير متوقع لعماد متعب ولكنها طاشت من بين قدميه, باستثناء ذلك كانت دفاعات إفريقيا الوسطي صامدة, فظهر منتخب مصر عاديا طوال الدقائق العشرين الأولي, لدرجة أن تركيزه الهجومي لم يكن فعالا وجعله مندفعا فقط للأمام وهو فتح الطريق للهدف الأول لإفريقيا الوسطي برأس فوكس كيتو في الدقيقة24 من الشوط الأول بعد أن لعب كرة خادعة برأسه ارتطمت بأرضية الملعب التي غيرت اتجاهها لتخدع الحضري وتذهب في مكان مختلف عن الذي يقف فيه وتسكن الكرة الشباك وتصعب مهمة منتخب مصر!

حاول المنتخب الوطني تجميع قواه بعد أن تحول إلي موقف الخاسر, ولكن السيطرة لا تفيد وسط التحضير البطيء للهجمات التي يفسدها المنافس بسهولة, ويقدم درسا في التحول الهجومي, حتي إن كان علي استحياء من خلال سرعة لاعبيه في الأمام وفارق السرعات ظهر كثيرا في أكثر من موقف, وبالتالي لم يكن أداء منتخب مصر مقنعا أو مطمئنا مع انتهاء الشوط الأول رغم استمرار الأمل في أن تتعدل الصورة في الشوط الثاني ويتأقلموا علي أرضية الملعب.

لم تكن محاولات المنتخب الوطني مجدية في بداية الشوط الثاني لتعديل النتيجة رغم التعديلات الهجومية المتتالية بمشاركة تمساح وأحمد حسن مكي بدلا من جدو والنني ولكن أصحاب الأرض كانوا يقظين كثيرا, ولكن هذا لا يمنع أن برادلي نجح في نقل لاعبي مصر إلي السرعة الهجومية بشكل يختلف عن الشوط الأول, ولكن الهجوم دون أهداف لا يفيد علي الإطلاق.

عموما استمرت محاولات المنتخب الوطني حتي أثمرت عن هدف التعادل الذي تأخر حتي الدقيقة72 وسجله عماد متعب بعد تلقيه تمريرة جيدة من أحمد تمساح استغلها متعب ومرت كرته إلي شباك إفريقيا الوسطي فكان التعادل. بعدها حاول برادلي الحفاظ علي تلك الحالة الهجومية والبحث عن أهداف جديدة, رغم صعوبة المهمة, فأشرك دودي الجباس, بدلا من محمد صلاح علي أمل أن يخطف هدفا جديدا, لتعديل الصورة علي الأقل, ولكن الوقت بدأ ينفذ رويدا رويدا, ويسرق منتخب مصر مستدرجة نحو الخروج من تصفيات كأس الأمم الإفريقية رغم كل الضغوط والمحاولات الهجومية في الدقائق الأخيرة لأن التعادل بهدف مقابل هدف لن يفيد في بانجي بعد الخسارة3/2 في برج العرب.

- إبراهيم يوسف‮: ‬معلهش إحنا بنتعلم .. الزمالك‮ شرب‮ ‬الوهم في عرض نابولي لشيكابالا‮!‬

أكد إبراهيم يوسف‮ ‬عضو مجلس إدارة الزمالك ان النادي وقع في فخ‮ ‬غريب وشرب مقلباً‮ ‬كبيرا في العرض الوهمي الذي تردد انه تلقاه لإعارة شيكابالا نجمه الموهوب‮.. ‬وأنه لم يصدق تفاصيل العرض وحاول مراجعة ممدوح عباس رئيس النادي ليتأكد من جديته‮ ‬غير أن الأخير لم يمكنه من ذلك بل لعله أوضح أمام المجلس بالكامل ان العرض يتضمن علاوة علي المبلغ‮ ‬الكبير الذي سيقبضه النادي وهو مليون وثمانمائة ألف يورو مباراة ودية تقام بين الفريقين بروما يحصل من خلالها علي مائة ألف يورو أخري‮.. ‬

وقال يوسف انه حزين لما وقع للزمالك من أضرار معنوية تتعلق بالسمعة والمكانة‮.. ‬

وفجر ابراهيم يوسف مفاجأة مذهلة عندما قال انه سيعرض اقتراحا لبيع شيكابالا نهائي بمقابل مناسب يحقق مصلحة الطرفين‮.. ‬نظرا لأن الحل التفاوضي والتصالحي الآخر‮ ‬غير وارد ولا جائز لأن حسن شحاتة المدير الفني للفريق يرفض مطلقا الدخول في أية حوارات أو قبول أية مبادرات حول هذا الموضوع‮.‬

وأنهي ابراهيم يوسف كلامه قائلا‮: ‬يموت المعلم ولا يتعلم‮.. ‬ولعل لسان حال الزمالك حاليا يردد القول المأثور والبلدي‮ »‬معلش احنا بنتعلم‮« ‬لكن ما كان يوده ان يكون العلام لفرد أو شخص أو حتي أشخاص لكن ما وقع مؤخرا تسبب في وضع علامة علي جبين الزمالك لم يكن يرضاها لولا ان البعض وقع في الفخ فأوقع الزمالك في هذا المأزق‮.

- ارتباك في جهاز الزمالك .. وتشيلسي قرر تقديم المباراة 24 ساعة .. ومحاولات لتعديل تذاكر الطيران

تلقي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة حسن شحاته صدمة بعد اتخاذ نادي تشيلسي الغاني قرارا بتقديم موعد المباراة المرتقبة بين الفريقين في أولي جولات دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا 24 ساعة فقط لتقام في السابع من شهر يوليو المقبل بدلا من الثامن من الشهر نفسه كما كان متفقا عليه.

أكد حماده أنور المدير الاداري أن الجهاز الإداري يسعي حاليا لإيجاد حل لمشكلة الطيران خاصة وأنه كان من المتفق أن تغادر البعثة البيضاء للقاهرة يوم 5 يوليو وفقا للموعد السابق للقاء مؤكدا أنه يسعي لتقديم موعد السفر ليصبح يوم 4 من الشهر نفسه.

كما أن الجهاز الفني قام بتكليف حمادة أنور اداري الفريق بالاتفاق والبحث عن فريق لإقامة اللقاء الودي الثالث لاتمام البرنامج التأهيلي بعد اعتذار حرس الحدود قبل السفر إلي غانا.

** يجتمع مجلس إدارة النادي خلال الساعات القليلة المقبلة بالحارس عبدالواحد السيد للخروج من الأزمة التي يعاني منها الجهاز الفني وذلك بسبب عدم التجديد للقلعة البيضاء حيث أن عقده انتهي بالفعل ولا يجوز له من قريب أو بعيد المشاركة في لقاء تشيلسي الغاني.

ومن الضروري التجديد لعبد الواحد خلال الساعات القادمة حتي يتم إخطار اتحاد الكرة بقيده في القائمة الأولي وبالتالي يستطيع الحارس المشاركة مع الزمالك في مباراة تشيلسي.. وعلمت ¢الجمهورية¢ أن كل الأمور متفق عليها بشأن التجديد. من حيث المقابل المادي الذي سيحصل عليه الحارس وعدد السنوات التي سيُجدّدها ولكن طلبات اللاعب التعجيزية هي التي أجلت التجديد خاصة في ظل الأزمة المالية التي يعيشها النادي مؤخرا..

** قرر مجلس إدارة نادي الزمالك غلق ملف المفاوضات مع نادي نابولي الإيطالي لضم محمود عبد الرازق ¢شيكابالا¢ علي سبيل الإعارة. بعد أن سبق أن اتخذ قرارًا في جلسته الأخيرة بالموافقة علي العرض المكتوب لانتقال اللاعب إلي نابولي الإيطالي علي سبيل الإعارة لمدة عام واحد فقط مقابل مليون و800 ألف يورو.

كما أن العرض جاء عن طريق أحد الوكلاء المعتمدين من الاتحاد الدولي لكرة القدم مدعومًا ببعض الأوراق الصادرة عن نادي نابولي. كما جاء في مضمونها. وأن مجلس الإدارة أمهل الوكيل ¢48 ساعة¢ لاستقدام العرض النهائي ولكن لم يحدث ذلك علي الاطلاق.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «الشناوى» يمهل الزمالك ٢٤ ساعة قبل التوقيع لـ«الحدود»

يعكف مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة ممدوح عباس على دراسة العروض السعودية والبلجيكية، التى تلقاها النادى لإعارة محمود عبدالرازق شيكابالا تحسبا لتعذر إتمام إعارته إلى نابولى الإيطالى بعد تضارب الأنباء عن وصول عرض النادى الإيطالى للزمالك رسميا.

وكلف ممدوح عباس، رئيس النادى، الثنائى عمرو الجناينى عضو مجلس الإدارة، وعبدالله جورج، رئيس لجنة التعاقدات، بمتابعة تطورات الصفقة مع الجانب الإيطالى من خلال التنسيق مع الإيطالى جيوفانى ليونى وكيل اللاعبين، وسيط الصفقة، والاجتماع بشيكابالا ووكيل أعماله سمير عبدالتواب لحسم الصفقة رسميا.

فى شأن آخر طلبت إدارة الزمالك من أحمد الشناوى، حارس مرمى المصرى، المنضم حديثا للفريق مهلة أخيرة للغد الاثنين لصرف مقدم عقده لإنهاء الأزمة، وقيده رسميا مع الفريق بالقائمتين المحلية والأفريقية حتى يتسنى له السفر مع الفريق إلى غانا لخوض لقاء تشيلسى الغانى فى افتتاح مباريات المجموعة الثانية بدورى المجموعات بالبطولة الأفريقية.

من جانبه، كشف ناصر الشناوى، والد اللاعب، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» أن عمرو الجناينى، عضو الزمالك، والدكتور عبدالله جورج طلبا منا مهلة أخيرة لغد الاثنين لصرف مقدم عقد اللاعب، الذى تم الاتفاق عليه وقال: اضطررنا للموافقة على هذا الطلب شريطة أن تكون هذه الفرصة الأخيرة، مهددا بأن نجله سوف يوقع لأى ناد آخر فى حالة انتهاء هذه المهلة دون إنهاء أزمة مستحقات نجله. وأضاف والد الحارس أن نجله يضع مشاركته أساسيا مع فريقه الجديد المعيار الأول والأخير فى تحديد وجهته المقبلة، مؤكدا أنه عندما أقنع نجله بالتوقيع للزمالك كان ذلك بسبب حبه وتقديره وثقته فى حسن شحاتة، الذى سبق أن دربه فى المريخ البورسعيدى، فضلا عن ثقتى فى نجلى بأنه سيصبح الحارس الأول للفريق بأدائه وإمكانياته، وقال إن أحمد أبلغه برغبته فى الانضمام للحرس فى حال تعذر انتقاله للزمالك.

من جهة أخرى، تلقى النادى فاكساً من الاتحاد الأفريقى «كاف» يفيد بتقديم موعد مباراة الفريق أمام تشيلسى الغانى فى بداية دورى المجموعات ٢٤ ساعة لتقام السبت المقبل بناء على طلب الفريق المضيف، وتقرر تقديم موعد السفر إلى الأربعاء، فيما واجه مجلس الإدارة انتقادات لاذعة بسبب قبوله عرضاً وهمياً لانتقال شيكابالا إلى نابولى الإيطالى، وتساءل ميدو: كيف يعلنون انتقال شيكابالا لنابولى دون عرض رسمى.. هذا أمر محرج.

- الجونة يحصل علي حكم ضد عباس والزمالك يستأنف

راوغ نادي الجونة نظيره الزمالك في قضية الشيكات بدون رصيد، والخاصة بصفقة نور السيد، ونجح في الحصول علي حكم قضائي من محكمة جنح العجوزة ضد ممدوح عباس رئيس الزمالك، بالحبس لمدة ثلاث سنوات وعشرة آلاف جنيه كفالة بتهمة إصدار شيك بدون رصيد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل