المحتوى الرئيسى

تحليل بالإحصائيات: منتخب مصر ذهب أفريقيا الوسطى لـ«يخسر»

06/30 23:21

فشل منتخب مصر في التاهل الي الدور الاخير في التصفيات المؤهله الي كأس الأمم الإفريقية 2013، وبهذا لن يتمكن الفراعنه من الظهور في النهائيات للمرة الثانيه علي التوالي.

ولم يقدم الفريق المستوي المامول منه في مباراه العوده امام منتخب أفريقيا الوسطى واكتفي بتعادل ايجابي، السبت، لم يكن كافيا لتعويض الهزيمه التي مني بها في مباراه الذهاب علي ملعبه، ولم يتذكر المنتخب ان عليه تحقيق الفوز بفارق هدفين علي الاقل الا في الدقائق الاخيره من عمر هذه المباراه، وتاخر في تشكيل خطوره هجوميه علي المنافس بعد تاخر التغييرات وعدم التعامل بنجاح مع كل فترات المباراه.

ومن خلال الارقام والاحصائيات الدقيقه، وضح تماما ان المنتخب المصري ما كان ليحقق الفوز ابدا في تلك المباراه.

** (8) تسديدات للمنتخب المصري مقابل (10) لمنتخب افريقيا الوسطي، نصف تسديدات منتخبنا كانت بين القائمين والعارضه ولم تكن كلها بالخطوره الكبيره، بينما سدد لاعبو المنافس (3) مرات بين القائمين والعارضه بالاضافه الي (5) تسديدات حادت قليلا عن مرمي الحضري وشكلت خطوره فائقه.

** تساهل الحكم كثيرا في التعامل بحزم مع تعدد اخطاء لاعبي افريقيا الوسطي، والذي بلغت (16) خطا مقابل (8) علي الفراعنه، وارتكب المنافس اغلبها في الشوط الاول لترهيب لاعبي مصر وابعادهم تماما عن مناطق دفاعاتهم، كما حصل الفريق المصري علي (9) ركنيات لم يحسن استغلال اغلبها، وسقط لاعبونا في مصيده التسلل (5) مرات بلا تركيز.

** صنع الفراعنه (5) فرص تهديفيه فقط طوال المباراه، مقابل ما يزيد عن (7) فرص للمنافس، رغم سيطره الاول علي المباراه ظاهريا بالتحكم في المباراه بنسبه 70% تقريبا، الا انها كانت سيطره سلبيه تماما واغلبها في وسط الملعب بلا اقتراب حقيقي او مؤثر من مناطق دفاع المنافس.

** مرر لاعبو مصر الكره (391) مره بشكل صحيح، حوالي 60% منها كانت في وسط الملعب ومناطق دفاع المنتخب المصري، بلا اي تاثير فعال او ايجابي لتمريرات المنتخب، في حين مرر لاعبو افريقيا الوسطي (151) كره صحيحه انتقلوا باغلبها من حاله الدفاع الي الهجوم المرتد الذي شكل خطوره هائله وكان من الممكن بسهوله زياده رصيد اهدافهم.

** عدد كبير جدا من تمريرات المنتخب المصري الخاطئه (73)، ساهم في ظهور الفريق بهذا الشكل السيئ في المباراه، خاصه ان نصفها كانت للامام مما اجهض هجمات الفريق مبكرا، والتي لم تكتمل من الاساس الا (16) مره فقط من اجمالي (45) محاوله هجوميه بنسبه نجاح بلغت (35% فقط)، مقابل (12) هجمه صحيحه مكتمله للمنافس من اجمالي (17) محاوله هجوميه بنسبه نجاح كبيره جدا بلغت (71%) ولهذا كانت خطوره وفعاليه منتخب افريقيا الوسطي أكبر بكثير من منتخبنا، وكالعاده كان عمق الدفاع المصري في اسوا حالاته حيث شن المنافس اكبر كم من الهجمات عموما واكثرها ايجابيه مخترقا تلك الجبهه.

** عماد متعب، مهاجم الفراعنه، هو الوحيد الذي سدد مرتين بدقه علي مرمي المنافس، في حين لم يظهر باقي لاعبي الهجوم بشكل جيد، وحسنى عبد ربة كان هو الوحيد الذي صنع فرصتين تهديفيتين للفريق.

** ارسل الجناحان (24) تمريره عرضيه، نصفها فقط كانت سليمه ولم تستغل اغلبها بسبب التمركز الخاطئ للاعبي الهجوم او مزاحمه دفاع المنافس طوال القامه، وارسل سيد معوض، ظهير ايسر المنتخب، (3) عرضيات صحيحه و(4) خاطئه، كما ارسل فتحي اربع عرضيات صحيحه وخمسه خاطئه، وارتكب أحمد حجازي ثلاث اخطاء ضد المنافس بعيدا عن الكرات التي تباطا فيها او فقدها بالاشتراك مع حسام غالى وشكلت خطوره كبيره.

** محمد صلاح، مثل كل مباريات المنتخب الاخيره، كان الاغزر فقدا للكره (13 مره) واجهض بفرديته العديد من الهجمات، كما لم يظهر ابو تريكه في حالته المعهوده ابدا ولم يقدم اداءا هجوميا مميزا او كصانع للفرص التهديفيه وحتي دقه تمريره لم تكن لائقه (81% فقط)، وظهر بوضوح تاثير حالته علي المنتخب ككل مثلما حدث في لقاء الذهاب.. وكان احمد فتحى هو الاقل دقه في التمرير ( 4%، وبعدد 12 تمريره خاطئه).

  اللاعب صلاح فتحي حجازي مكي عدد الكرات 13 4 4 3

اقل اللاعبين في دقه التمرير (حسب المراكز واجمالي عدد التمريرات)

  اللاعب مكي فتحي ابو تريكه عبد ربه دقه التمرير 62% 74% 81% 81%

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل