المحتوى الرئيسى

حكومة الجنزورى تواصل أعمالها لآخر نفس

06/29 15:25

اصرت حكومه تسيير الاعمال برئاسه الدكتور كمال الجنزوري علي مواصله اعمالها واجتماعاتها "لاخر نفس" في المقر البديل بمدينه نصر.

تراس الجنزوري اجتماعا حول مستقبل السياسه التعدينيه في مصر، رغم قرب الاعلان عن الحكومه الجديده، حيث تم رفع تقرير الي الرئيس الجديد محمد مرسي ليتم وضعه تحت تصرف حكومته المرتقبه .

تضمن التقرير رؤيه الحكومه الحاليه وسياساتها في المجالات التعدينيه المختلفه والتي من ضمنها المشروعات المقترحه والتي اجريت لها دراسات الجدوى ومنها مشروع المجمع الصناعي الكبير بالوادي الجديد للاسمده الفوسفاتيه والمركبه والذي يتكلف مليار و٧٠٠ مليون دولار .

واكدت حكومه تسيير الاعمال برئاسه الجنزوري دعمها لاقامه المشروعات الصناعيه الكبري المجمعة خاصه في مجالات التعدين وصناعات الاسمده الفوسفاتيه والمركبه والتي تتوافر موادها الخام في مساحه ٤٤ بالمائه من مساحه مصر وتمثل محافظة الوادى الجديد النموذج الامثل لتوافر هذه الخامات وبالذات خام الفوسفات .

واكد المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروه المعدنيه في - مؤتمر صحفي مشترك - مع وزيري الصناعه والماليه ومحافظ الوادي الجديد - انه من المفترض ان يكون مشروع المجمع الصناعي الكبير بالو ادي الجديد للاسمده الفوسفاتيه والمركبه الذي تم استعراضه اليوم نواه لسياسه تعدينيه جديده وانه يعد تصحيحا للاخطاء والخسائر في مشروع فوسفات ابو طرطو.

واشار الي ان هذا المشروع مع قانون التعدين الجديد الذي يجري العمل علي تعديله حاليا سيكون نواه لفلسفه التعدين ونقلها نقله نوعيه من الاستهلاكيه الي الصناعيه ذات القيمة المضافة .

ولفت غراب الي ان مصر تضم فرصا جيده للغايه للاستثمار في مجال التعدين من خلال مشروعات صناعيه جيده ومتكامله تؤدي الي الانطلاق وتوفر ظروف النجاح لهذه الصناعه والقضاء علي المعوقات التي اعترضتها في الماضي مشيرا الي ان مشروع فوسفات ابو طرطور بدا في تحقيق ارباح للمره الاولي هذا العام .

واوضح وزير الصناعه الدكتور محمود عيسي وزير الصناعه والتجاره ان مشروع المجمع الصناعي الكبير بالوادي الجديد للاسمده الفوسفاتيه والمركبه له فوائد كبيره اهمها انه يمثل مجمع صناعه متكامل وسيقوم بانتاج انواع عديده من الاسمده الفوسفاتيه وهي منتجات استراتيجيه وتمثل اضافه للمنتجات المصريه، مشيرا الي ان المشروع غير مستهلك كثيف للطاقه وانه يعمل علي سد العجز في منتجات الاسمده الفوسفاتيه والتي تخدم القطاع الزراعه .

واكد وزير الصناعه ان مقومات نجاح المشروع متوفره خاصه وان المشاركين فيه من ذوي الخبره وانه يفتح الباب لصناعات اخري .. واوضح انا الحكومه الحاليه قدمت ملفات لوضعها امام الحكومه الجديده توضح رؤيتها وسياستها في كافه المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل