المحتوى الرئيسى

إحباط محاولة سلفيين جهاديين هدم ضريح بأسيوط

06/29 13:58

تمكن اهالي قريه موشا التابعه لمركز اسيوط من احباط محاوله ثلاثه اشخاص معروفين بانتمائهم للتيار السلفي الجهادي هدم ضريح الشيخ "اصيل الشاروني" في ساعه متاخره من ليله امس وشكلوا لجان شعبية لحراسته بالاسلحه البيضاء والشوم.

وكان اللواء محمد إبراهيم ، مدير امن اسيوط قد تلقي بلاغاً من الشيخ احمد اسماعيل ربيع  امام مسجد " الوسيه " بقريه موشا التابعه لدائره المركز يفيد قيام مجموعه من السلفيين بمحاوله هدم الضريح داخل القريه مستخدمين الفئوس والشوم ومعاول بحوزتهم .

وبالانتقال والفحص تبين انه اثناء محاوله سلفيين جهاديين هدم ضريح الشيخ "اصيل الشاروني" تصدي لهم الاهالي دون حدوث عنف ونجحوا في منعهم هدم الضريح وشكلوا لجان شعبيه تحرس الضريح مستخدمين اسلحة بيضاء وشوم .

وتم تحرير محضر بالواقعه وجاري العرض علي النيابه العامه لمباشره التحقيق .

وحسب وصف شهود عيان اكدوا ان ثلاثه اشخاص معروفين بانتمائهم للتيار السلفي الجهادي وكانوا في السجون والمعتقلات منذ احداث التسعينات حاولوا هدم الضريح الموجود داخل قريتهم في ساعه متاخره من مساء امس , وعندما منعوهم من اتمام ماربهم, رددوا هتافات  "بعد النصر.. هنضف مصر" في اشاره منهم الي استغلال فوز الدكتور محمد مرسي بالانتخابات الرئاسيه الاخيره في القضاء علي البدع وتحرير القريه من عباده الاصنام - علي حد وصفهم -.

ومن جهته قال الشيخ محمد محروس نقيب الائمه باسيوط ان هذه التصرفات محرمه شرعاً ومجرمه عرفاً وقانوناً وان السلفيين يقدموا بتلك الافعال المشينه صوره سيئه عن الاسلاميين لافتا ان الاسلام بريء من دعوات الاعتداء علي اضرحه اولياء  الله الصالحين والاستيلاء علي بعض المساجد والمنابر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل