المحتوى الرئيسى

الأعضاء العرب بالكنيست: تطبيق الخدمة العسكرية على الجميع هو إعلان للحرب

06/29 13:42

ذكرت صحيفه يديعوت احرونوت الاسرائيليه اليوم الجمعه انه بعد اعلان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ان المواطنين العرب يجب ان يتحملوا نصيبهم من عبء الخدمه العسكريه علي قدم المساواه، تعهد الاعضاء العرب بالكنيست بمقاومه المشروع وقالوا: "ان تطبيق الخدمه العسكريه علي الجميع هو بمثابه اعلان الحرب".

ونقلت الصحيفه الاسرائيليه علي موقعها الالكتروني عن أحمد الطيبي - عضو عربي بالكنيست الاسرائيلي عن قائمه "العرب المتحدون" قوله "ان العرب ينبغي الا يكونوا ضحيه لحرب آليةود".

واوردت الصحيفه ان اعضاء الكنيست العرب اعربوا عن غضبهم ازاء قرار رئيس الوزراء بمطالبه عرب إسرائيل باداء الخدمه العسكريه او الوطنيه، كجزء من مناقشات لجنه بلسنر، حيث اعلن نتانياهو ان "المواطنين العرب، جنبا الي جنب مع الحريدين، يجب ان يتحملوا نصيبهم من العبء علي قدم المساواه"، وذلك بعد فتره وجيزه من اعلان حزبي اسرائيل بيتنا وحايودي حابايت قرارهما بالانسحاب من اللجنه.

ويجتمع نتانياهو مع شاؤول موفاز رئيس حزب كاديما في محاوله لوضع اللمسات الاخيره علي اتفاق لدمج تدريجي من العرب والحريديم في الجيش والخدمه الوطنيه في اسرائيل.

وقال جال زحالقه عضو الكنيست عن حزب "بلد العربيِ": اننا – اي عرب اسرائيل – سنقاوم بشده، وان شباب العرب لن يستجيبوا للخدمه الوطنيه الالزاميه"، مضيفا: "ان محاوله فرض الخدمه الالزاميه علي الشباب العربي هو بمثابه إعلان حرب علي القطاع العربي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل