المحتوى الرئيسى

رجائي عطية: إعادة محاكمة "نظام مبارك" عدم إحترام للقانون

06/29 10:00

قال المحامي رجائي عطيه المحامي، مساء اليوم، ان منع الناخبين من الادلاء باصواتهم يعد ارهابا وهو الامر الذي اغفلته اللجنه العليا للانتخابات الرئاسيه، الامر الذي دفع بعض المحامين برفع دعاوي قضائيه بصدد هذا الشان.

واوضح ان تسويد البطاقات الانتخابيه يعد جريمه "جنائيه"، واخري "انتخابيه" يجب عدم التغاضي عنها او اغفالها؛ لكي تمر مرور الكرام؛ لافتا الي ان المستشار فاروق سلطان كان في حاله غير طبيعيه قبل اعلان نتيجه الانتخابات الرئاسية.

واضاف انه من الخطا الجوهري اجراء الانتخابات مجلسي "الشعب والشوري" قبل وضع الدستور الدائم للبلاد، وانه كان ينبغي ان يتم وضع الدستور اولا حتي؛ يتم ارساء الاسس التي تقوم عليها الدوله.

واكد علي ان الاعتراض الحالي علي الاعلان الدستوري يضع البلاد في ازمه حقيقيه لا يمكن انكارها- باي شكل من الاشكال- لافتا الي ان الاعلان الدستوري فرضه الواقع ويرتضيه العقل وان الحكمه تقتضي ذلك .

ورفض عطيه تصريحات رئيس الجمهوريه باعاده محاكمات قتله المتظاهرين وعلي رئسهم مبارك؛ لان في اعاده المحاكمات من جديد عدم احترام للدستور والقانون.

وطالب الاخوان والسلفيين بضروره ادراك حقيقه مهمه جدا وهي "اننا شركاء جميعا في هذا الوطن ولا يمكن تغليب افكار فئه علي الاخري".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل