المحتوى الرئيسى

محكمة جزائرية تصدر أحكاما بالإعدام بحق 8 إرهابيين بينهم زعيم للقاعدة

06/29 08:52

اصدرت محكمه الجنايات للجزائر العاصمه في وقت متاخر من ليله الخميس، احكاما 20الإعدام>بالاعدام بحق ثمانيه ارهابيين من بينهم سبعه غيابيا علي راسهم دروكدال عبدالمالك، زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، لادانتهم بتهم الاغتيال والخطف والتعذيب واعتداءات باستعمإل آلمتفجرات استهدفت اماكن عموميه.

وشملت احكام الاعدام غيابيا بالاضافه الي دروكدال عبدالمالك كلا من شرابي عمر ونامشي وسيم وقطاف رابح ولونس سعيد وربيع شريف وسعيد عرزوني محمد.

كما قضت المحكمه بالاعدام حضورياعلي المتهم الرئيسي في القضيه تومي محمد والبراءه لمتهمين اثنين اخرين وهما شمامي محمد وبراهيمي نبيل.

وفيما يخص المتهمين حسان حطاب، مؤسس وزعيم الجماعه السلفيه للدعوه والقتال التي انبثق منها تنظيم القاعده في بلاد المغرب الاسلامي، والمتهم صايفي عماري (المكني البارا)، لم يفصل القاضي رقاد محمد رئيس المحكمه فيهما خلال النطق بالاحكام.

وقد عين حسان حطاب اميرا علي الجماعه السلفيه حتي ابريل 1999 في يوم 22 سبتمبر 2007 سلم نفسه لاجهزه الامن الجزائريه بينما كان عبد الرزاق البارا تسلمته السلطات الجزائريه من السلطات الليبيه في 28 اكتوبر 2004، وقد اختطف في عام 2003 مجموعه من السياح اغلبهم من الالمان ثم افرج عنهم بعد تلقيه فديه من الحكومه الالمانيه.

وحسب قرار الاحاله تعود وقائع القضيه التي تم الفصل فيها الليله الماضيه الي عام 2006، حيث وقعت اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر ارهابيه بولاية البويرة الواقعه علي بعد 120 كيلومترا شرق العاصمه واسفرت العمليه عن مقتل اربعه ارهابيين واعتقال تومي محمد المتهم الرئيسي في هذه القضيه حيث قتل ثلاثه عناصر من قوات الامن بالرغم من اصابته بجروح.

وخلال التحقيقات اعترف تومي محمد بالتهم الموجهه اليه وانضمامه الي مجموعه ارهابيه تنشط في منطقه البويره وادلي باسماء اعضاء المجموعه، كما اعترف كذلك بمسئوليه جماعته عن عده عمليات ارهابية واغتيالات واختطافات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل