المحتوى الرئيسى

الحكم على 8 إرهابيين في الجزائر بالإعدام بينهم زعيم تنظيم القاعدة

06/29 07:52

اصدرت محكمه الجنايات للجزائر العاصمه في وقت متاخر من ليله امس احكامًا بالإعدام بحق ثمانيه ارهابيين من بينهم سبعه غيابيا علي راسهم دروكدال عبدالمالك زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي لادانتهم بتهم الاغتيال والخطف والتعذيب واعتداءات باستعمال المتفجرات استهدفت اماكن عموميه.

وشملت احكام الاعدام غيابيا بالاضافه الي دروكدال عبدالمالك كل من شرابي عمر ونامشي وسيم وقطاف رابح ولونس سعيد وربيع شريف وسعيد عرزوني محمد.

كما قضت المحكمه بالاعدام حضورياعلي المتهم الرئيسي في القضيه تومي محمد والبراءه لمتهمين اثنين اخرين وهما شمامي محمد وبراهيمي نبيل .

وفيما يخص المتهمين حسان حطاب مؤسس وزعيم الجماعه السلفيه للدعوه والقتال التي انبثق منها تنظيم القاعده في بلاد المغرب الاسلامي والمتهم صايفي عماري (المكني البارا) لم يفصل القاضي رقاد محمد رئيس المحكمه فيهما خلال النطق بالاحكام .

وقد عين حسان حطاب اميرا علي الجماعه السلفيه حتي ابريل 1999 في يوم 22 سبتمبر 2007 سلم نفسه لاجهزه الامن الجزائريه بينما كان عبد الرزاق البارا قد تسلمته السلطات الجزائريه من السلطات الليبيه في 28 اكتوبر 2004 وقد قام في عام

2003 باختطاف مجموعه من السياح اغلبهم من الالمان ثم افرج عنهم بعد تلقيه فديه من الحكومه الالمانيه.

وحسب قرار الاحاله تعود وقائع القضيه التي تم الفصل فيها الليلة الماضيه الي عام 2006 حيث وقعت اشتباكات بين قوات الأمن وعناصر ارهابيه بولايه البويرهالواقعه علي بعد 120 كيلومترا شرق العاصمه واسفرت العمليه عن مقتل اربعه ارهابيين واعتقال “تومي محمد “المتهم الرئيسي في هذه القضيه حيث قام بقتل ثلاثه عناصر من قوات الامن بالرغم من اصابته بجروح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل