المحتوى الرئيسى

الرئيس مرسي يؤدي صلاة الجمعة في الأزهر الشريف

06/29 13:58

ادي الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي اليوم صلاة الجمعة في مسجد الازهر الشريف بالقاهره.

والقي خطبه الجمعه الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي وزير الاوقاف...اكد خلالها ان مصر تمر بمرحله صعبه وفارقه في تاريخها، داعيا ان تكون المرحله المقبله هي مرحله البناء والتطوير في مصر.

واستشهد القوصي في خطبته بامير المؤمنين عمر بن الخطاب -الذي لقب بالفاروق في اداره شئون الامه، وكيف كان يتعامل مع الظروف التي تمر بها امته .

وشدد القوصي علي ضروره ان ناخذ العبر من الخلفاء الراشدين والائمه والعلماء في كيفيه اداره شئون البلاد والحزم دون الاخذ في الاعتبار اي مشاعر او انتماءات معينه، لافتا الي ان الامام العادل هو الذي يتخذ من الفاروق مثالا له في اداره شئون الدوله.

ووجه القوصي رساله في خطبته للرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي..مفادها "ان هذا الوطن وطن للجميع لا اقصاء فيه ...هذا وطن لكل الفرقاء...وطن الديمقراطيه التي يجب علي كل فرد ان يعبر فيها عن رايه..ويجب احترام الاخر".

وتابع القوصي...في رسالته "انه يجب ان يعمل الرئيس المنتخب علي تطوير العلم والعلوم والثقافه والعمل علي التقدم في المجال الاقتصادي وغيره من المجالات"، مناشدا الرئيس المنتخب الحفاظ علي هويه الازهر الشريف حتي يستمر في رسالته ويكون منبرا للعلم والعلماء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل