المحتوى الرئيسى

مرسي لرؤساء تحرير الصحف: "أخونة" الدولة مستحيلة

06/29 11:02

التقي الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي امس بمقر رئاسة الجمهورية برؤساء الصحف الوطنيه والحزبيه والخاصه، في اطار اللقاءات المتعدده التي يعقدها الرئيس مع اطياف المجتمع، وقال مرسي ان اخونه الدوله المصريه مستحيله، مضيفا ان البلاد ستحتفظ بطابعها الوطني دون ان تصطبغ بصبغه فصيل سياسي معين.

واثار انتماء مرسي الي جماعة الأخوان المسلمين العديد من التخوفات في الشرع المصري الذي يرتاب في اختلاط اوراق الرئيس بالجماعه التي قضي نحو نصف عمره عضوا بها مبايعا قادتها علي السمع والطاعه.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مرسي قوله ان ما اثير عن ان انتماءه لجماعه الاخوان المسلمين قد يؤثر علي ادارته للبلاد "غير صحيح"

واضاف مرسي ان الحديث عن تقديم تطمينات للمجتمع يؤلمه "فالحديث مثلا عن تقديم ضمانات للمسيحيين غير منطقي لانهم من اصحاب البلد، لذا ينبغي الا يشعروا بالقلق وان الضمانه لا ينبغي ان تكون لفئه دون غيرها؛ بل تستمد من اننا جميعا ابناء متساوون في وطن واحد".

وقال مرسي "نحن نحترم ثقافه السلام، فيحز في نفسي كمواطن مصري ان نتكلم بشكل او باخر حول ضمانات للاقباط، فالمفروض اننا كلنا متساوون في الحقوق والواجبات".

واكد مرسي الي اننا نحتاج الي ان تزداد ثقتنا في بعضنا.

وشدد مرسي علي انه يجب ان يفهم الجميع في مصر انه علينا ان نتعاون سويا لكي نسير في الاتجاه الصحيح "مهما كانت خلافاتنا.. يجب ان نسير في الاتجاه الصحيح.. هذا مهم وضروري حتي لا يشمت عدونا فينا"، مشددا علي ان هذا العدو خارجي وليس بين القوي الوطنيه.

وقال مرسي "لا للصدام ولا للتخوين ولا للتعتيم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل