المحتوى الرئيسى

ممتلكات الرئيس بالشرقية: شقة إيجار وأخرى تمليك و10 قراريط و40 مترا من منزل والده

06/28 17:07

اكد شقيق الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي في مسقط راسه بقريه العدوه بمحافظه الشرقيه ان ذمه الرئيس الماليه معروفه للجميع حيث لديه فقط شقه ايجار واخري تمليك و10 قراريط ارض زراعيه و40 مترا في منزل العائله من ميراث والده".

وقال حسين مرسي شقيق الدكتور محمد مرسي "ان الرئيس بطبعه مكافح، وكل فرد في اسرتنا يعتمد علي نفسه"، مؤكدا ان دخل الاسره كان بسيطا وكان الوالد فلاحا يعول العائله بمن فيهم رئيس الجمهورية المنتخب.

واضاف انه شخصيًا نزل للعمل وهو في المرحله الثانويه حيث كان يشارك في توفير دخل للعائله، "لما رايناه من حنان الاب الذي كان عندما يتقدم له احد ابنائه بطلب يقول له حاضر، فقررنا ان نتحمل المسئوليه معه".

وكشف انه "بعد عامين من عوده الدكتور مرسي من الولايات المتحدة توفي والدنا، فتحمل المسئوليه ليكون بمثابه اب لنا، وكان يعاملني معامله راقيه ويعطف علينا بالحنان وكذلك زوجته ام احمد كانت تقابلنا بكل اهتمام وانا استفدت منه كيف احاور ولا اجادل فعلمني الحوار الصحيح بحكم طبيعه الثوري السياسي القائد بداخله".

وتابع: "اتذكر عندما كان مدرسا بالجامعه وكنت طالبًا في كليه التربيه وكان مكتبه امام كليتي، وكنت اطلب منه ان يستشكف نتيجتي ولكنه كان يرفض حيث كان يرفض الواسطه والمحسوبيه.

ويتذكر شقيق الدكتور مرسي: "عندما كنت طالبا في المرحله الاعداديه، حيث طلبت منه طلبا بمناسبه نجاح الدكتور بامتياز وجاءني به حتي لا اغضب فهو شديد الحنيه فهو معلم ومُرب وكان شديد الحرص علينا ولا ينتظر طلبنا، حيث كان يتدخل فورا اذا احس اننا نريد شيئا".

واكد شقيق الرئيس ان كل ما يملكه "مرسي" هو شقه قام بشرائها بعد عودته من الولايات المتحده بمدينه الزقازيق وله شقه ايجار بالتجمع الخامس بالقاهره، ويمتلك في ميراثه نفس نصيبنا في الارض الزراعيه حيث له 10 قراريط ونصيبه في بيتنا 40 مترا في قريه العدوه.

واضاف شقيق الرئيس ان مرسي لم يتربح شئ من اي عمل اخر بجوار وظيفته كاستاذ جامعي، بما في ذلك مصاريف الكتاب الجامعي، حيث كان يبيعه بسعر التكلفه، مؤكدا انه لم يكن يخطر بباله يوما ان يصبح رئيس للجمهوريه ولكن هذا قدر الله".

كما اكد محمد عبد الله احد اهل قريه رئيس الجمهوريه انه مقتنع به منذ كان مهتما بشئون القريه الداخليه وعندما كان نائباً بمجلس الشعب حتي 2005 حيث حصل علي لقب افضل برلماني بالعالم في محاربه الفساد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل