المحتوى الرئيسى

''الإخوان'' تتبرأ من الاعتداءات على النساء وتتهم جهات معينة

06/28 18:55

نفت جماعه الاخوان المسلمين اليوم الخميس نفيا قاطعا ايه صله لها من قريب او بعيد باعمال الاعتداء علي بعض السيدات او الفتيات او محال تصفيف الشعر الخاصه بالنساء، واكدت ان هذه الافعال بعيده تماما عن منهج الجماعه الذي يتبني الدعوه الي الله بالحكمه والموعظه الحسنه، واتهمت ''جهات معينه'' بتدبير هذه الاعمال لتشويه صوره الجماعه.

وقال الدكتور محمود غزلان -المتحدث الاعلامي باسم الاخوان المسلمين- في بيان رسمي صدر اليوم ان جماعه الاخوان المسلمين تتعرض لحمله تشويه متعمده، بشان قيام بعض الإفراد بالاعتداء علي بعض السيدات او الفتيات او محلات تصفيف الشعر النسائيه تحت دعوي الامر بالمعروف اوالنهي عن المنكر، ويزعمون انهم من جماعه الاخوان المسلمين، بينما الاخوان بريئون من هؤلاء الناس ومن اسلوبهم.

واضاف انه تبين ان هؤلاء الاشخاص ينتمون الي جهات معينه، دون افصاح عن هويه تلك الجهات، مؤكدا ان وراءهم من يسعي للاساءه الي الاخوان وتشويه صورتهم وتنفير الناس منهم، كما ان الاخوان يتبنون منهج الدعوه الي الله بالحسني والحكمه والموعظه الحسنه، والاقناع، ويرفضون العنف والعدوان والاساءه والاكراه.

وشددت جماعه الاخوان المسلمين في بيانها علي ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر باليد انما هو حق للحكومه وحدها، وليس من حق الافراد، ولو مارس الافراد هذا الامر بانفسهم لعمت الفوضي، حسبما قال غزلان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل