المحتوى الرئيسى

''مرسي'': لا مكان في مصر للتصادم أو التخوين

06/28 15:32

القاهره - ا ش ا :

طالب الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى، بحذف مصطلحات التصادم، والتخوين من قاموس العمل السياسي في مصر، مؤكدا ان تلك المصطلحات لم يعد لهم مكان خلال المرحله المقبله.

كما شدد مرسي علي اهميه تضافر القوي الوطنيه، واتاحه حرية الرأي للجميع، وان تبدا الممارسه السياسيه من القاعده الشعبيه، والتواجد بين الجماهير، والالتزام معها، مؤكدا علي انه بالرغم من قصر عمر التجربه الديمقراطيه الوليده في الجمهوريه الثانيه في مصر، الا انها تتطور، وتنمو سريعا ، كما دعا مرسي الي تضافر، وتوحد جهود كل المواطنين لتحقيق مشروع النهضه في مصر.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مرسي، اليوم الخميس، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديده مع رؤساء الاحزاب في مصر، والذي ياتي في اطار اللقاءات المتعدده التي يعقدها الرئيس المنتخب مع اطياف المجتمع، والتي شملت حتي الان ممثلين عن الازهر، وطوائف الكنيسه المختلفه، واسر الشهداء، ومصابي الثوره وممثلين عن القوي الشبابيه، والثورىه، والوطنيه.

وصرح الدكتور ياسر علي، القائم باعمال المتحدث الاعلامي باسم الدكتور محمد مرسي :''ان الرئيس المنتخب دعا خلال الحوار الذي دار مع رؤساء الاحزاب الي دعم وثيقه الازهر الشريف التي تدعو الي اقامه دولة مدنية حديثه''.

واكد مرسي علي ان الامه هي مصدر السلطات، مؤكدا علي اهميه مبدا تداول السلطه والحكم، مؤكدا عمله علي ان يكون اللقاء مع الاحزاب بشكل دوري ومنتظم، وان يكون اللقاء القادم من خلال جدول اعمال واضح تطرح فيه قضايا محدده يتم مناقشتها بشكل تفصيلي، مع وضع الخطوط العريضه للتعامل معها بشكل سريع.

واشار المتحدث الاعلامي باسم مرسي الي ان رؤساء الاحزاب حرصوا علي تهنئه الدكتور مرسي كاول رئيس منتخب في تاريخ مصر، واكدوا علي ان خطاب مرسي الاول الي الشعب المصري عقب اعلان فوزه بمنصب رئيس الجمهورية لمس قلوب المصريين، واتسم بالبساطه، والمباشره، وخاطب بسطاء الشعب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل