المحتوى الرئيسى

السجن المشدد 15عاما لسامح فهمى وحسين سالم في قضية تصدير الغاز لاسرائيل (فيديو)

06/28 13:50

قضت محكمه جنايات القاهره برئاسه المستشار بشير عبد العال بمعاقبه وزير البترول السابق سامح فهمي بالسجن المشدد لمده 15 عاما مع عزله من وظيفته في قضيه تصدير الغاز المصري الي اسرائيل..كما عاقبت رجل الاعمال الهارب حسين سالم بالسجن المشدد لمده 15 عاما.

كما قضت بمعاقبه محمود لطيف عامر نائب رئيس الهيئة المصريه العامه للبترول لمعالجه وتصنيع الغازات سابقا وحسن محمد عقل نائب رئيس الهيئه المصريه العامه للبترول والانتاج سابقا واسماعيل حامد كراره نائب رئيس الهيئه العامه للبترول للتخطيط سابقا بالسجن المشدد لمده 7 سنوات.

وعاقبت المحكمه ايضا محمد إبراهيم يوسف رئيس مجلس الشركه المصريه القابضه للغازات سابقا بالسجن المشدد لمده 10 سنوات..فيما عاقبت المحكمه ابراهيم صالح محمود رئيس مجلس اداره الهيئه المصريه العامه للبترول سابقا بالسجن المشدد لمده 3 سنوات .

وغرمت المحكمه المتهمين جميعا مبلغ 2 مليار وثلاثه ملايين و519 الف دولار أمريكي والزمتهم برد مبلغ 499 مليون و862 الف دولار امريكي.

وقد تضمن امر احاله النيابه للمتهمين في تلك القضيه ارتكابهم جرائم الاضرار بمصلحه البلاد، واهدار المال العام، وتمكين الغير من تحقيق منافع ماليه، وذلك بقيامهم ببيع وتصدير الغاز المصري لإسرائيل بسعر لا يتفق مع الاسعار العالميه وقت التعاقد، وبشروط تعاقد مُجحفه مع الجانب المصري؛ مما اضر بالمال العام بمبلغ 715 مليون دولار تمثل قيمه الفارق بين السعر الذي تم به بيع الغاز الطبيعي المصري لاسرائيل والاسعار العالميه السائده في ذلك الوقت، فضلا عن تمكين المتهم حسين سالم من تحقيق منافع ماليه له من وراء هذا التعاقد من خلال شركته شركه شرق البحر الابيض المتوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل