المحتوى الرئيسى

النيابة تبدأ التحقيق مع مبارك ووالي واحمد شفيق في قضايا فساد جديدة

06/25 16:21

قالت مصادر قضائيه ان قاضي تحقيق منتدب من وزارة العدل، بدا، الاثنين، التحقيق في بلاغات تتهم الرئيس السابق مبارك، ويوسف والي، نائب رئيس الوزراء الاسبق، واخرين بالاستيلاء علي مساحات كبيره من الاراضي المملوكه لهيئه الثروه السمكيه، وتخصيصها للجمعيه التعاونيه لمساكن الضباط الطيارين.

وطلب المستشار اسامه الصعيدي، القاضي الذي يتولي التحقيق، التحريات اللازمه من جهات رقابيه حول تلك البلاغات، ومدي ارتباطها بالتحقيقات التي تجري بشان اتهام الفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسه، بمنح علاء وجمال مبارك اراض تابعه لجمعيه الطيارين بسعر منخفض بالمخالفه للقانون.

وكان المحامي سعد محمد صالح، قد تقدم بالبلاغ الي النيابة العامة، والتي احالته الي المستشار اسامه الصعيدي، بوصفه قاضي التحقيق المختص باجراء التحقيقات في تلك الوقائع.

وحمل البلاغ ايضًا اتهامات لمسؤولين في وزاره الزراعه والجمعيه التعاونيه لمساكن الضباط الطيارين، بالاشتراك في الاستيلاء علي الاراضي التابعه لهيئه الثروه السمكيه، والبالغ مساحتها 119 فدانًا بمنطقه البحيرات المره، قال مقدم البلاغ انه جري توزيعها علي الضباط الطيارين اعضاء الجمعيه دون وجه حق.

وقال مصدر قضائي مطلع ان المستشار اسامه الصعيدي قاضي التحقيق بدا بالفعل في فحص البلاغ، وانه سيتم علي الفور خلال الساعات القليله القادمه اتخاذ الاجراءات القانونيه المقرره حياله، باستدعاء مقدم البلاغ لسماع اقواله، وفحص ما لديه من مستندات تدل علي صحه الوقائع التي تضمنها البلاغ، وما اذا كان هناك شهود علي صحه تلك الوقائع من عدمه.

وفي السياق ذاته، قال المصدر ان لجنه خبراء وزاره العدل تعكف حاليًا علي الانتهاء من اعداد تقريرها في شان الارض المباعه من الجمعيه التعاونيه للبناء والاسكان للضباط الطيارين الي علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق، وذلك في ضوء البلاغ المقدم من المحامي عصام سلطان عضو مجلس الشعب السابق، ضد الدكتور احمد شفيق المرشح الرئاسي السابق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل