المحتوى الرئيسى

ألمانيا تقهر اليونان وتلحق بالبرتغال في نصف النهائي

06/22 23:46

حقق المنتخب الالماني (الجمعه 22 يونيو/ حزيران 2012)، وكما كان متوقعا، فوزه الرابع علي التوالي في نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقامه في بولندا واوكرانيا. وجاء فوز المانشافت الرابع علي ملعب مدينه غدانسك البولنديه في دور ربع النهائي علي حساب المنتخب اليوناني بنتيجه (4/2). وسجل اهداف المنتخب الالماني قائد الفريق فيليب لام(39)، وسامي خضيره (60)، وميروسلاف كلوزه (68)، واخيرا ماركو رويس (73). اما هدفا المنتخب اليوناني فكانا عن طريق غيورغوس ساماراس (55)وسابالدينيس من ركله جزاء (88).

تغيير مفاجئ في التشكيله الاساسيه

وقد عرفت تشكيله المنتخب الالماني خلال هذه المباراه ثلاثه تغييرات جوهريه في خط الهجوم. اذ عمد مدرب المنتخب الالماني يواخيم لوف في خطوه مفاجئه الي اشراك ميروسلاف كلوزه منذ البدايه محل ماريو غوميز الذي سجل لحد الان ثلاثه اهداف في البطوله. كما دخل اندري شورله اساسيا محل لوكاس بودولسكي، وماركو رويس مكان توماس مولر. كما عرفت التشكيليه الالمانيه عوده الظهير الايمن جيروم بواتينغ، الذي غاب عن مباراه الدانمارك في اخر جوله من دور المجموعات بسبب حصوله علي انذارين.

تسديده لام القويه لم تترك اي حظ لحارس مرمى المنتخب اليوناني سيفاكيس.

فيليب لام يفك شفره الدفاع اليوناني

ومن جهته، اضطر المدير الفني لمنتخب اليونان البرتغالي فيرناندو سانتوس الي الاستغناء عن قائده المخضرم يورغوس كاراغونيس ايضا بسبب الايقاف لتلقيه الانذار الثاني. وقد اثر غياب كاراغونيس، مسجل هدف التاهل الي دور الثمانيه في مرمي المنتخب الروسي، علي اداء المنتخب اليوناني الذي لم يستطع مجاراه الايقاع السريع الذي فرضه المنتخب الالماني منذ ان اطلق الحكم السلوفيني دامير سكومينا صافره البدايه. اذ عرفت الكره اتجاه واحدا هو مرمي الحارس اليوناني ميكاليس سيفاكيس، الذي نجح في انقاذ مرماه في اكثر من مناسبه من اهداف محققه، قبل ان يعجز عن صد كره الظهير الايمن فيليب لام، الذي ارسل قذيفه مركزه استقرت في الزاويه اليمني للمرمي اليوناني في الدقيقه 39.

خمسه اهداف خلال الشوط الثاني

ومع بدايه الشوط الثاني، قام مدرب المنتخب اليوناني بتغييرين دفعه واحده، حيث ادخل المهاجم غيكاس مكان لاعب الوسط نينيس، ودفع بلاعب الوسط فوتاكيس مكان المدافع تسافيلاس. وقد انعش هذان التغييران هجوم المنتخب اليوناني، الذي نجح في تسجيل هدف التعادل عن طريق المهاجم ساماريس في الدقيقه 55. لكن الماكينه الالمانيه، عادت لتضرب بقوه، حيث سجل خضيره الهدف الثاني، قبل ان يضاعف كلوزه النتيجه، ويمنح النشيط ماركو رويس هدف الامان للمنتخب الالماني. وقبل نهايه المباراه بدقيقتين تحصل المنتخب اليوناني علي ضربة جزاء، تمكن سالباندينيس علي اثرها من تقليص النتيجه الي اربعه اهداف لهدفين.

فرحه المنتخب اليوناني بتسجيلهم لهدف التعادل في الدقيقه 55.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل