المحتوى الرئيسى

صدور عدد جديد من مجلة "أبابيل" الشعرية

06/20 17:19

عن دار "ابابيل" للطباعه والنشر صدر العدد الجديد من مجله "ابابيل" الشهريه التي تعني بالشعر، ويتراس تحريرها الشاعر السوري عماد الدين موسي.

العدد جاء مزينا بلوحات الفنانه افين امين، وتضمن حوارا مع رائد قصيدة النثر العربيه، الشاعر انسي الحاج.

افتتاحيه العدد كتبها الدكتور هاني حجاج بعنوان "تاريخ الهايكو" وتضمن باب اشجار عاليه قصائد للشاعر الامريكي وليام كارلوس وليامز (ترجمه جولان حاجي)، واخري للشاعره اللبنانيه فينوس خوري- غاتا (ترجمه مبارك وساط)، واخري للشاعر الدنماركي نيلس هاو (ترجمه نزار سرطاوي)، واخري للشاعره السوريه الراحله وفاء شيب الدين.

كما تضمن باب قوارب الورق دراسات توزعت بين زكريا محمد (الكتابه الابداعيه وكلاب الفيسبوك)، سعيد بكور (السرقات الشعريه بين مازق الابداع وشرعيه الفعل التناصي)، سعيد بوعيطه (الرؤيا النقديه في كتاب- القول الشعري واللغه الرمزيه- للناقد المغربي نور الدين محقق)، لقمان محمود (رقعه جغرافيا الاتصال في ديوان- قصائد تلتفت الي الامام- للشاعر الكردي طيب جبار)، تيسير فارس العجارمه (تداعيات الشعر في قصيده موسى حوامدة- شاعر يتوغل في ادغال الاشكال اللامتناهيه)، عبدالسلام دخان (العنونه واراده التسميه).

تناول باب اصدارات مجموعه من الكتب والدوريات الجديده: العدد الاول من مجله بيت الشعر، الدخيل والاثيل في شعر أميه بن أبي الصلت، ايقاعات نشيد العشق، حركه الشعر العراقي المعاصر، فراشه الضوء، وتاويل ترابيه.

اما باب متابعات فتضمن تقريرا عن جائزه طنجه الشاعره الدوليه، ونتائج جوائز ناجي نعمان الادبيه لهذا العام، وخبرا عن فوز الشاعره الكويتيه هدي اشكناني بجائزه ايطاليه، واخر عن جائزه القصيده بالمغرب.

كما تضمن باب عائله القصيده قصائد لكل من سوزان عليوان (لمن تغني النوافير؟)، يوسف الازرق (صداقات الشاعر)، راسم المدهون (هواجس)، فرات اسبر (نزهه بين السماء والارض) ، جوان تتر (شعراء بارجل مبتوره- الي لوتريامون)، عاطف عبد العزيز (رق الحبيب)، علا حسامو (هواء ساخن) ، سالم ابوشبانه (اركيولوجيا)، طارق الكرمي (مشهد

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل