المحتوى الرئيسى

كأس اوروبا 2012: المانيا الى ربع النهائي بعلامة كاملة

06/17 23:06

لفيف (اوكرانيا) (ا ف ب) - تاهلت المانيا الي الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2012 لكره القدم اثر فوزها علي الدنمارك 2-1 الاحد في لفيف في الجوله الثالثه الاخيره من منافسات المجموعه الثانيه.

وسجل لوكاس بودولسكي (19) ولارس بندر (80) هدفي المانيا، وميكايل كرون-ديلي (24) هدف الدنمارك.

وتصدرت المانيا الترتيب برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات بعد ان فازت علي البرتغال 1-صفر وعلي هولندا 2-1، فيما بقي رصيد الدنمارك 3 نقاط من فوزها علي هولندا 1-صفر.

وتلتقي المانيا في ربع النهائي مع اليونان ثانيه المجموعه الاولي.

وهو الفوز الثاني لالمانيا في المواجهه الرسميه الرابعه بين الطرفين بعد ان تقابلا في الدور الاول لمونديال 1986 (فازت الدنمارك 2-صفر) والدور الاول لكاس اوروبا 1988 (فازت المانيا 2-صفر) اضافه الي نهائي 1992 (توجت الدنمارك باللقب بعد فوزها 2-صفر)، والخامس عشر في 26 مواجهه في المجمل ( مقابل 3 تعادلات و8 هزائم) علما بان اللقاء الاول عام 1912 انتهي بفوز الدنمارك 3-1، والاخير في 11 اب/اغسطس 2010 في كوبنهاغن وانتهي بالتعادل 2-2.

واجري مدرب المانيا يواكيم لوف تغييرا واحدا علي التشكيله السابقه باشراك المدافع لارس بندر بدلا من جيروم بواتينغ الموقوف، ومثله فعل نظيره الدنماركي مورتن اولسن باشراك ياكوب بولسن بدلا من دينيس روميدال المصاب.

وبدا الالمان اللقاء بقوه وكان اول انذار من قذيفه توماس مولر علت العارضه الدنماركيه (2)، اتبعها سامي خضيره بعرضيه خطيره امام باب المرمي تدخل الدفاع وابعد خطرها (3)، ورد الدنماركيون بهجمه انتهت بركله ركنيه عليلا راس نيكلاس بندتنر وسيطر مانويل نوير علي كرته (5)، وعكس لوكاس بودولسكي كره رائعه امام المرمي تابعها مولر بتهاون وارتمي الحارس الدنماركي ستيفان اندرسن وقطعها قبل ان تعبر الخط (6).

وسدد ماريو غوميز كره فوق العارضه بقليل (13)، وسجلت المانيا هدف السبق بعد رميه جانبيه الي توماس مولر الذي اكملها عرضيه فاتت علي ماريو غوميز ووصلت الي لوكاس بودولسكي الذي لم يتهاون في متابعتها بيمناه في قلب المرمي (19) رافعا رصيده الي 44 هدفا في 100 مباراه دوليه.

وردت الدنمارك سريعا من ركله ركنيه علي راس بندتنر ثم متابعه راسيه من جانب ميكايل كرون-ديلي في قلب مرمي مانويل نوير (24) مسجلا هدفه الثاني في البطوله.

وكاد الالمان يضيفون الهدف الثاني من ركله حره نفذها مسعود اوزيل وحولها الحارس الدنماركي الي ركنيه نفذت علي القدم اليسري لغوميز فارتطمت بالارض ثم بقدمه مجددا وانحرفت عن القائم الايسر (23)، واطلق بودولسكي قذيفه قويه من ركله حره علي خط المنطقه علت قليلا الخشبات (37)، واضاع خضيره فرصه هدف بعد ان اتته كره مرتده من احد المدافعين هديه تابعها بتسرع بجانب القائم الايسر (41).

وضاعت علي الالمان فرصه جديده وجديه بعدما توغل غوميز في المنطقه وهرب من الدفاع وحاول التسديد لكن الكره طالت قليللا واستقرت في احضان اندرسن المرتمي علي الارض (44).

وكانت بدايه الشوط الثاني اقل سرعه من الاول، ومحاولات المانيه مبكره دون خطوره تذكر وارتداد دنماركي كاد ياتي بهدف التقدم عندما وصلت كره عرضيه الي كرون-ديلي داخل المنطقه اطلقها بقوه فارتدت من اسفل القائم الايمن (50)، ومرر لارس ياكوبسن كره خطره الي نيكي زيملينغ فوصلت الي الحارس الالماني نوير (56).

ونزلت وتيره الاداء من الجانبين بنسبه كبيره، واخرج لوف صاحب الهدف الالماني بودولسكي ودفع باندريه شورله، ومرر غوميز كره بينيه خطره داخل المنطقه الدنماركيه لكن مولر سقط علي الارض ولم يتمكن من متابعتها (65)، وانفرد شورله ووجه في ثاني لمسه له للكره تسديده منحرفه ارتمي اندرسن وابعدها باطراف اصابعه اليسري (67)، وحول نوير كره زيملينغ الي ركنيه لعبت قصيره ولم تسفر عن شيء (71).

ولعب لوف ورقته الهجوميه الثانيه باخراج غوميز، صاحب 3 اهداف في المباراتين السابقتين وغير الموفق في لقاء اليوم، واشراك صاحب الراس التهديفيه ميروسلاف كلوزه، وطالب بندتنر بركلة جزاء اثر سقوطه داخل المنطقه الالمانيه فلم يعره الحكم الاسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو اي اهتمام (76).

وارتد الالمان بهجمه معاكسه بعد ضغط دنماركي، وارسل شورله الكره الي سامي خضيره فتخطته ووصلت الي المدافع بندر المنطلق من الخلف دفعها بقوه في الشباك هدفا ثانيا لالمانيا (80).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل