المحتوى الرئيسى

مدرب المنتخب الألماني: "لن نستهين بمنتخب الدنمارك"

06/17 18:12

قال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الالماني لكرة القدم السبت ان فريقه لن يستهين بنظيره الدنماركي في المباراه التي تجمع بينهما الاحد (17 حزيران/ يونيو 2012) في الجوله الثالثه والاخيره من مباريات المجموعه الثانيه ببطوله كأس الأمم الأوروبيه (يورو 2012) المقامه ببولندا واوكرانيا. واكد لوف انه لم يندهش بان المنتخب الدنماركي لديه الفرصه في التاهل لدور الثمانيه بالبطوله الاوروبيه.

ويحتاج المنتخب الالماني الي الفوز او التعادل في مباراه اليوم كي يضمن التاهل من خلال صداره المجموعه الثانيه. اما المنتخب الدنماركي فيمكن ان يتاهل الي دور الثمانيه في حالة الفوز علي نظيره الالماني، لكن ذلك يتوقف ايضاً علي نتيجه المباراه الاخري بالمجموعه بين المنتخبين الهولندي والبرتغالي. وقال لوف في مؤتمر صحفي السبت تمهيداً لمباراه الاحد "اننا لم نتاهل بعد وما زلنا بحاجه الي نقطه. نواجه مباراه صعبه للغايه لان الدنمارك تملك ايضاً فرصه التاهل لدور الثمانيه. وليس لديهم ما يخسرونه. واضاف مدرب المنتخب الالماني: "من يعتبر المنتخب الدنماركي مرشحاً اقل حظا لديهم انطباع خاطئ.. مراقبونا اكدوا علي مدار الاشهر الماضيه ان المنتخب الدنماركي سيلعب دوراً جيداً للغايه في كره القدم".

وكان المنتخب الدنماركي قد فجر مفاجاه مبكره بالفوز علي نظيره الهولندي 1/صفر في الجوله الاولي من مباريات المجموعه الثانيه قبل ان يخسر امام نظيره البرتغالي 2/3 . وقال لوف "المنتخب الدنماركي فريق متماسك ينجز المهام بهدوء ورزانه. اللاعبون يعملون من اجل بعضهم البعض ومن اجل الفريق. انه فريق متجانس وناضج ومتحرك".

يغيب لاعب الظهير الايمن جيروم بواتينغ بسبب الايقاف وسيشارك بدلاً منه لارس بيندر لاعب باير ليفركوزن.

اما عن التشكيل الاساسي للمنتخب الالماني فاشار لوف الي انه من المرجح اشراك ماريو غوميز في التشكيل الاساسي بعدما سجل جميع اهداف المنتخب الالماني في مباراتيه الماضيتين بالبطوله. ويغيب لاعب الظهير الايمن جيروم بواتينغ بسبب الايقاف وسيشارك بدلاً منه لارس بيندر لاعب باير ليفركوزن. وقال بواتينغ: "اشعر بخيبه امل كبيره لعدم امكانيه مشاركتي. اتمني ان نحقق النجاح".

واكد لوف انه لن يلجا لاراحه اي لاعب وانه سيجري اي تغيير في التشكيل الاساسي يري انه سيؤثر بالايجاب علي اداء الفريق. وستكون مباراه الاحد هي المباراه الدوليه رقم 100 للوكاس بودولسكي البالغ من العمر 27 عاماً.

من جانبه يفتقد المنتخب الدنماركي جهود لاعبه الخطير دينيس روميدال في مباراته الصعبه اما المانيا، ولكنه ما زال يتمسك بالامل في التاهل لدور الثمانيه. وقال وليام كفيست لاعب خط وسط المنتخب الدنماركي:"لم نحزم حقائبنا. نرغب في البقاء". من جانبه قال المدرب مورتن أولسن المدير الفني للمنتخب الدنماركي "نحتاج للنقاط الثلاث وليس فقط لنقطة التعادل. اصبح الموقف معقداً للغايه بالنسبه لنا". وكان من الممكن ان يصبح المنتخب الدنماركي في وضع افضل اذا لم يتعرض الفريق للهزيمه 2/3 امام البرتغال بعد التغلب علي المنتخب الهولندي 1/صفر في المباراه الاولي له بالمجموعه.

ويغيب اللاعب المخضرم روميدال لاصابه عضليه وهو ما يمثل صدمه قويه لاولسن نظراً لما يمتلكه من خبره كبيره. وينتظر ان يحل اللاعب توبياس ميكيلسن مكانه في خط وسط الفريق. يُذكر ان المنتخب الدنماركي سبق له التغلب علي المانيا 2/صفر في نهائي يورو 1992 والتي فجر الفريق الدنماركي مفاجاه كبيره باحراز لقبها.

كان من الممكن ان يصبح المنتخب الدنماركي في وضع افضل اذا لم يتعرض الفريق للهزيمه 2/3 امام البرتغال.

وبالنسبه للفريق الهولندي الذي خسر في اول مباراتين ببطوله يورو 2012، فانه مازال بامكانه الوصول الي الدور التالي عبر الفوز علي البرتغال مع هزيمه الدنمارك امام المانيا. واذا اراد الفريق الدنماركي الوصول الي دور الثمانيه دون الاعتماد علي نتيجه مباراه هولندا مع البرتغال، فانه ببساطه سيكون مطالباً بالفوز علي المانيا. ولكن المهمه لن تكون سهله بالمره حيث ان المنتخب الالماني ليس فقط احد المرشحين لنيل اللقب، ولكنه يقدم مستويات رائعه في كره القدم ايضاً.

والاحتمالات التاليه توضح جميع سيناريوهات التاهل من المجموعه الثانيه في بطوله يورو 2012 الي دور الثمانيه:

- فوز البرتغال والدنمرك: تاهل البرتغال والدنمرك في حاله فوز الدنمرك 1/صفر ، وتاهل الدنمرك مع المانيا في حاله فوز الدنمرك بفارق هدف واحد بشرط تسجيلها ثلاثه اهداف، وتاهل الدنمرك والبرتغال في حاله فوز الدنمرك 2/1 او بفارق هدفين علي الاقل.

- فوز البرتغال وتعادل الدنمرك: تاهل المانيا والبرتغال.

- فوز البرتغال والمانيا: تاهل المانيا والبرتغال.

- تعادل البرتغال وفوز الدنمرك: تاهل الدنمرك والمانيا.

- تعادل البرتغال وتعادل الدنمرك: تاهل المانيا والبرتغال.

- تعادل البرتغال وفوز المانيا: تاهل المانيا والبرتغال.

- فوز هولندا والدنمرك : تاهل الدنمرك والمانيا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل