المحتوى الرئيسى

مقتل وجرح العشرات في انفجار استهدف زوارا شيعة في بغداد

06/16 14:22

قتل تسعه اشخاص علي الاقل واصيب 15 بجروح السبت (16 حزيران/ يونيو 2012) في انفجار سياره مفخخه استهدفت زوارا شيعه شاركوا في مراسم احياء ذكري الإمام موسى الكاظم في بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنيه. وقال مصدر في وزاره الداخليه ان "سياره مفخخه مركونه علي جانب الطريق انفجرت قرب منطقه الشعله في شمال بغداد مستهدفه زوارا شيعه، ما ادي الي مقتل تسعه منهم علي الاقل واصابه نحو 15 بجروح".

واكد مصدر طبي رسمي ان "مستشفيي الحكيم والكاظميه استقبلا تسعه قتلي علي الاقل و21 جريحا". واستهدفت السياره المفخخه زوارا شيعه لدي عودتهم من المشاركه في احياء ذكري وفاه الامام موسي الكاظم، نجل الامام جعفر الصادق، وسابع "الائمه المعصومين" لدي الشيعه الاثني عشريه، في مدينة الكاظمية.

مقهي Elevenـ ظلال قبو غونتر غراس في العراق

العراق: عشرات القتلي والجرحي في سلسله تفجيرات متزامنه

ازمه ثقه بحكومه المالكي، ام ازمه ثقه في النخبه السياسيه؟

وجرت المراسم وسط اجراءات امنيه مشدده بعد ثلاثه ايام علي مقتل 72 شخصا واصابه العشرات في سلسله هجمات في انحاء البلاد استهدفت معظمها الزوار الشيعه الذين كانوا يسيرون باتجاه مرقد الامام الكاظم. وتبني تنظيم دول العراق الاسلاميه، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، سلسله التفجيرات هذه، بحسب ما افاد موقع سايت الاميركي اليوم. نقلا عن وكالة فرانس برس للانباء.

وكانت المراسم بدات منذ الساعات الاولي للصباح مع سرد احد رجال الدين قصه الامام موسي الكاظم، نجل الامام جعفر الصادق. واكتظت شوارع الكاظميه بالمشاركين المتشحين بالسواد وبينهم اطفال ونساء اتوا من مناطق مختلفه في العراق سيرا علي الاقدام، فيما كانت انابيب ترش الماء والهواء فوق رؤوسهم وسط طقس حار جدا.

مرقد الامام الكاظم في بغداد

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل