المحتوى الرئيسى

ليلة المباراة | نقطة واحدة قد تكفي التشيك، وبولندا لن ترضى إلا بالثلاث

06/15 19:22

جبري سيلاسي, كادليتش, هوبنيك, سيفوك

تسعي بولندا للاستمرار في يورو 2012 والتي تستضيفها مناصفهً مع اوكرانيا وذلك عندما تواجه التشيك غدًا السبت في فروتسواف في الجوله الختاميه لحساب المجموعه الاولي، ولتحقيق ذلك ستكون مطالبه بتحقيق الانتصار لا غيره، في حين تحتاج التشيك الي التعادل لكي تتاهل شرط ان لا تفوز اليونان علي روسيا في المباراه الثانيه التي ستقام في وارسو في نفس الوقت.

ويحتل المنتخب البولندي المركز الثالث برصيد نقطتين من تعادلين امام اليونان وروسيا، في حين تاتي التشيك في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط من هزيمه امام روسيا المتصدره باربع نقاط وانتصار علي اليونان الاخيره بنقطة واحده.

لذلك فحظوظ المنتخبات الاربعه للوصول لمرحله خروج المغلوب مازالت قائمه، وهو ما سيجعل لقاء بولندا والتشيك حياه او موت بالنسبه لكلا الفريقين.

مدرب المنتخب البولندي فرانشيسك سمودا وحسب ما كشف عنه للصحافه المحليه يوم الجمعه فانه سيُبقي علي الحارس البديل شيمسواف تيتون في مباراه التشيك بدلا من حارس ارسنال تشيزني الذي طرد في مباراه اليونان الافتتاحيه، وذلك بعد المردود الطيب الذي قدمه الحارس البالغ من العمر 25 عامًا عندما تصدي لركله جزاء في اول لمسه له بعد دخوله في مباراه اليونان. 

وقد يفتقر سمودا الي بعض عناصره الاساسيه بسبب الاصابه كالمدافع داميان بيركي ولاعبي الوسط يوجين بولانسكي وداريوس دودكا بعد تعرضهم لاصابات مختلفه خلال مباراه روسيا الثلاثاء الماضي.

اما علي المعسكر المواجه فان الشكوك تحوم حول امكانيه مشاركه قائد المنتخب التشيكي وصانع العابه توماس روزيسكي في المباراه بعد اصابته في وتر العرقوب في المباراه التي فاز بها منتخب بلاده امام اليونان بهدفين مقابل هدف، الا ان مشاركه الحارس بيتر تشيك مؤكده بعدما كان قد اشتكي من الام في الكتف عقب مباراه اليونان.

يعتبر الهدف الذي سجله اللاعب التشيكي بيتر بيراسك في شباك اليونان بعد دقيقتين و14 ثانيه هو اسرع ثالث هدف في تاريخ بطولات الامم الاوروبيه.  تعتبر هزيمه روسيا 4/1 في المباراه الافتتاحيه هي اسوا هزيمه لجمهورية التشيك في اي بطوله كبري، منذ خسارتها بنفس النتيجه في كاس العالم عام 1970 امام البرازيل. لعب الحارس التشيكي بيتر تشيك مباراته الدوليه رقم 92 امام اليونان. سجل رجال المدرب ميشال بليك 12 هدفًا فقط في التصفيات المؤهله ليورو 2012 وهو الاقل من جميع المتاهلين. لم تعرف بولندا الهزيمه في اخر ثماني مباريات، فازت في خمسه وتعادلت في 3 مباريات. هدف المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي في شباك المنتخب اليوناني في المباراه الافتتاحيه هو الهدف الاول لبولندا في تاريخ بطولات اليورو، وهو الهدف السابع له في مبارياته الست الاخيره لناديه ومنتخب بلاده. تاهل المنتخب البولندي لاول مره لنهائيات كأس الأمم الأوروبيه كان في البطوله الماضيه عام 2008 وجاء في المركز الاخير برصيد نقطه واحده. فازت بولندا في ثلاث مرات في اخر اربع مباريات جمعتها بالتشيك، واخر مباراتين جمعت بينهما كانتا في تصفيات كأس العالم 2010 فازت بولندا 2-1 في تشورزوف وخسرت 2-0 في مباراه العوده في براغ. الهدفين الوحيدين الذين سجلهما المنتخب البولندي خلال اليورو الحالي كانا من صناعه وتسجيل خالص للاعبي دورتموند (ليفاندوفسكي، بلازيكوفسكي، بيزتشك). التشكيله المتوقعه

بيزتشيك, فاسيليفسكي, بيركيس, بوينيتشبيزتشيك, فاسيليفسكي, بيركيس, بوينيتشبيزتشيك, فاسيليفسكي, بيركيس, بوينيتشبيزتشيك, فاسيليفسكي, بيركيس, بوينيتشبيزتشيك, فاسيليفسكي, بيركيس, بوينيتشبيزتشيك, فاسيليفسكي, بيركيس, بوينيتشبيزتشيك, فاسيليفسكي, بيركيس, بوينيتشبيزتشيك, فاسيليفسكي, بيركيس, بوينيتشبيزتشيك, فاسيليفسكي, بيركيس, بوينيتشبيزتشيك, فاسيليفسكي, بيركيس, بوينيتشبيزتشيك, فاسيليفسكي, بيركيس, بوينيتشبيزتشيك, فاسيليفسكي, بيركيس, بوينيتشبيزتشيك, فاسيليفسكي, بيركيس, بوينيتشبيزتشيك, فاسيليفسكي, بيركيس, بوينيتش

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل