المحتوى الرئيسى

هيا عبد السلام: لا أعترف بغيرة الفنانات

06/14 10:46

اشارت الفنانه الكويتيه هيا عبدالسلام الي انها لا تعترف بغيره الفنانات قائله: "الغيره موجوده وبعضها ينحصر في التنافس، والبعض الاخر في الضرب من تحت الحزام، لكني لا املك الوقت لهذه الامور، العمل كل ما يهمني، والفنان الجيد هو من يهتم بعمله ودوره، ولا يهتم بما هو خارج محيط اللوكيشن او الاستوديو".

وهيا نجمه فرضت حضورها خلال السنوات الخمس الماضيه في الشاشه الفضيه، وفي كل تجربه فنيه تقدمها، تحظي باهتمام شديد من النقاد والجمهور.

وعلي مدي عامين قدمت مسلسل "ساهر الليل"، الذي عرض في غالبيه محطات الخليج، ولم ينته العمل الذي قدم بجزاين عند هذا الحد، بل تستعد لتقديم "ساهر الليل-الجزء الثالث" في دوره رمضان المقبله، وخلال فتره استراحتها اثناء تصوير مشاهد العمل، تحدثت عن جوانب كثيره في العمل.

وحول فريق العمل، قالت هيا انها التجربه الثالثه للمجموعه ذاتها، والتي اصبحت متفاهمه ومتجانسه جدا، بدءا بالمخرج محمد دحام الشمري، الذي تميز كمخرج يقرا تفاصيل ما خلف السيناريو، ومروراً بالكاتب فهد العليوه، الذي يرسم لوحه اكثر مما يكتب، بالاضافه الي عدد من النجوم بينهم باسمه حماده وحسين المنصور وجاسم النبهان ولطيفة المجرن ومحمود بوشهري وعبدالله بوشهري وفؤاد علي والكثير.

وتضيف في اتصال هاتفي لـ"العربيه.نت": المسلسل يسلط الضوء علي حقبه التسعينيات، وفيه جزء مهم ايام الغزو وما دارت من احداث، مبينه انها تلعب شخصية فتاه قويه تتعرض لكثير من المواقف ايام الغزو، بالاضافه الي "الحب" الذي تقع فيه.

هيا مع الاخوين محمود وعبدالله بوشهري

وحول احتكار المخرج محمد دحام لها، رفضت الكلمه، وقالت "لا يمكن ان نطلق علي تعاوني مع المخرج دحام انه احتكار، لكن الأعمال التي يقدمها تفرض علي اي فنان العمل فيها اذا ما عرضت عليه".

وحول عملها الثاني، اوضحت هيا ان لديها تجربه جديده مع سيده الشاشه الخليجية حياه الفهد، وهي سعيده جدا بالتجربه، خاصه انها عملت سابقا مع النجمة القديره سعاده عبدالله، وتمنت ان تعمل مع ام سوزان، التي استمتعت بالعمل معها من خلال مسلسل "حبر العيون".

وقالت هيا اجسد شخصيه ابنه النجمه حياه في المسلسل، لكنها فتاه لا تسمع ولا تري، وتكون والدتها عينها التي تري بها، ويشارك بالمسلسل حشد كبير من النجوم من بينهم الفنان القدير أحمد الصالح وهند البلوشي واحلام حسن ومحمود بوشهري وأحمد الجسمي وحبيب غلوم والفنانه الجداويه وجنات، والمسلسل من تاليف الكاتب الاماراتي جمال سالم واخراج المبدع احمد المقله، وسيعرض في شهر رمضان القادم.

واضافت: ان العمل مع حياه قمه في التفرد، حيث دائما ما تحرص ان تقدم النصائح، وهو ذات الامر مع النجمه سعاد عبدالله.

وعما اذا كانت تحصل علي اعلي اجر من بين جيلها من الفتيات، قالت هيا انها لا تستطيع الاجابه عن ذلك، وترفض ان تقول اجرها، لكن الاكيد انها من بين اغلي النجمات اجرا.

وعما اذا ما كانت لديها تجربه جديده في مسرح الطفل، اكدت هيا ان لديها عملا مسرحيا ستقدمه لمسرح الطفل في ايام العيد في الكويت مع ذات المجموعه التي قدمت اعمالا مسرحيه من ذي قبل، منهم محمود وعبدالله بوشهري وفؤاد علي وغيرهما، مشدده علي انها ليست ضد مسرح الكبار الخاص، لكنها لا تري نفسها في ما يقدم من كوميديا، وان كانت تفضل مسرح المهرجانات اكثر، حيث تري طاقاتها تفجر علي خشبه ذلك النوع من المسرح.

وعن تجربه السينما اليتيمه وهل ستتكرر، قالت هيا "اود ذلك، ومشاركتي في اي تجربه فنيه سواء في المسرح او السينما او التلفزيون تتوقف علي قوه النص، فلا اود تخريب سنوات من التعب والجهد".

وتضيف: احيانا فكرت في تاسيس شركه تجمع المجموعه التي اعمل معها وخصوصا الشباب الذين اعتبرهم اسرتي واخوتي، ويجمعنا الحب والتقدير والتفاهم، لكننا ارجانا الموضوع الي فتره مقبله، قد نعود مستقبلا لنقدم من خلال تلك المجموعه اعمالا خاصه بنا وتمثلنا كجيل شاب.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل