المحتوى الرئيسى

«مدغشقر 3» يتفوق على «بروميثيوس» ويحتل قمة شباك التذاكر الأمريكي

06/13 18:51

علي الرغم من الميزانيه المرتفعه لفيلمِ الخيإل آلعلمي الجديد «بروميثيوس»، وكونه واحدًا من اكثر الافلام المنتظره هذا العام، الا ان صدور الجزء الثالث من الفيلم الرسومي «مدغشقر» منعه من احتلال قمه شباك التذاكر الامريكي في اسبوع عرضه الاول.

وعرض الجزءان الاولان من فيلم «مدغشقر» عامي 2005 و2008، وحقق كل منهما ايرادات جيّده تجاوزت الـ«200 مليون دولار» بداخل امريكا.

الجزء الثالث الذي يحمل اسم «اكثر المطلوبين في اوروبا»، عرض لاول مره في مهرجان «كان» السينمائي قبل اسابيع، نالَ استقبالاً جيدًا من النقاد والجمهور، واعتبروه افضل اجزاء السلسله، القصه اكثر ترابطاً والشخصيات اكثر ذكاءً وكوميديه من ذي قبل، وهو ما دَعَّمه ليصبح الاول في ايرادات «البوكس اوفيس» هذا الاسبوع بعائدات «60.3 مليون دولار».

وتدور احداث الفيلم كما الجزءين السابقين حول الحيوانات الاربعه.. الاسد اليكس «بين ستيلير»، الحمار الوحشي مارتي «كريس روك»، الزرافه ميلمين «ديفيد شويمير»، وفرس النهر غلوريا «جادا بينكيت سميث»، حيث هربت من حديقة الحيوان في «نيويورك» ضمن احداث الجزء الاول، ويتتبع الجزء الثالث محاولتها العوده الي هناك مره اخري، لتمر في رحله عبر اوروبا.

في المركز الثاني، وعلي الرغم من ميزانيه تجاوزت المائه وخمسين مليون دولار، واسم مخرج كبير كـ«ريدلي سكوت»، فان فيلم «بروميثيوس» لم يحقق اكثر من «51.1 مليون دولار» في بدايه عرضه، وهو رقم وان كان جيدًا بشكلِ عام الا انه اقل قليلاً مما كان مُنتظرًا.

الفيلم يتناول قصه باحثين يتتبعون بعض الاثار التي تؤكد علي وجود حياه خارج كوكب الأرض، وان اهلها كان لهم علاقه بالبشر قبل الاف السنين، مما يجعلهم يذهبون في رحله بحث عن اصل البشريه، وهو ما قد يُصبح نهايتهم، والفيلم من بطوله «مايكل فاسبندر» و«تشارليز ثيرون».

«ثيرون» احتلت ايضاً المركز الثالث، حيث حقق فيلمها «سنو وايت والقناص» عائدات «23.1 مليون دولار» في اسبوع عرضه الثاني، ليصل اجمالي ايراداته الي «98.5 م.د»، وهو الامر الذي بدا مُرضيًا لمنتجيه، درجه بدء التحضير للجزءِ الثاني من الفيلم.

«ويل سميث» اعلن عن شعوره بالسعاده والرضا، بعد ان وصلت ايرادات فيلمه «رجال في ملابس سوداء 3» الي «136 مليون دولار»، بعد ان اضاف «13.9 م.د» في اسبوع عرضه الثالث، لتبدو مغامره اعاده السلسله الي الحياه بعد عشر سنوات من فشل الجزء الثاني ناجحه، وتدعم الاقوال المتناثره عن جزءٍ رابع من احداثه.

في المركز الخامس مازال ابطال ستوديو مارفيل الخارقون يقفون بثبات في شباك التذاكر بعد خمسه اسابيع عرض، كانت كافيه ليصبح ثالث اعلي الافلام ايرادًا في تاريخ السينما، سواء علي المستوي العالمي بجلبه «مليار و376 مليون دولار»، او علي مستوي امريكا، بعد ان وصلت ايراداته عقب اضافه «11.2 م.د» هذا الاسبوع الي مُجمل «572 م.د».

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل