المحتوى الرئيسى

ملف المنتخب الفرنسي في

06/11 17:08

3 سبتمبر 2010 فرنسا 0-1 روسيا البيضاء

7 سبتمبر 2010 البوسنة والهرسك 0-2 فرنسا\n9 اكتوبر 2010 فرنسا 2-0 رومانيا

12 اكتوبر 2010 فرنسا 2-0 لوكسومبورج

25 مارس 2011 لوكسومبورج 0-2 فرنسا

3 يونيو 2011 روسيا البيضاء 1-1 فرنسا

2 سبتمبر 2011 البانيا 1-2 فرنسا

6 سبتمبر 2011 رومانيا 0-0 فرنسا\n7 أكتوبر2011 فرنسا 3-0 البانيا\n11 اكتوبر2011 فرنسا 1-1 البوسنه والهرسك 3 - كريم بن زيما، يووان جوركوف، فلورنت مالودا

1 - يان مفيلا، فيليب مكسيس، سمير نصري، انتوني ريفيلير

تاهل فرنسا للنهائيات لم يكن سهلًا، المنتخب دخل التصفيات بعد كاس عالم شهدت العديد من المشاكل ولم تكن بدايه التصفيات بافضل حالًا بعدما خسر الفريق امام الفريق المنظم "روسيا البيضاء" بهدف دون رد علي ملعبه وهي الخساره التي زادت التوتر كثيرًا في المنتخب لكنها 20كانت>20كانت>كانت الوحيده له في مشوار التصفيات واخر خساره للفريق.

المباراه الثانيه شهدت عوده سريعه وكانت حاسمه للغايه بالفوز الخارجي علي البوسنه والهرسك بهدفين دون رد، ذلك الانتصار تلاه عدد من العروض الصلبه وان لم يكن ممكنًا وصفها بالرائعه جعلت من المباراه الاخيره امام البوسنه والهرسك حاسمه ومصيريه للفريقين.

المباراه الاخيره جاءت مثيره للغايه، بدايتها كانت بمنح التقدم للبوسنه بفضل هدف ايدين دجيكو لكن المنتخب الفرنسي تمكن من العوده واحراز هدف التعادل بواسطه ركله جزاء نفذها بنجاح سمير نصري ليتاهل الفريق للنهائيات.

 تاريخ منتخب فرنسا في بطولات اليورو

فرنسا تُوجت بالبطوله الاوروبيه مرتين، لكن في المقابل ارقامها في البطوله كلل متدنيه للغايه.

منتخب الزُرق نجح في الفوز بالبطوله علي ملعبه بقياده الرائع ميشيل بلاتيني عام 1984، جاء التتويج بعدما لم يتذوق المنتخب طعم النهائيات سوي نادرًا في البطولات السابقه وقد كرروا انجازهم بعد 16 عامًا عقب فوز درامي علي ايطاليا.

منذ ذلك الوقت، المنتخب الفرنسي خرج امام البطله "اليونان" في رُبع نهائي بطوله 2004 قبل ان يتركوا الانطباع الاسوا عنهم بخروجهم من مجموعه الموت في الدور الاول لصالح هولندا وايطاليا في بطوله 2008.

الافضل هو ما يامله الجميع من الفريق الحالي.

عُين بعد النهايه الكارثيه لمرحله ريمون دومينيك، بلان تحمّل مسؤوليه جمع حطام المنتخب الفرنسي بعد ما حدث في معسكر المنتخب خلال كاس العالم 2010 وترك الفريق مُفككًا.

مسيرته التدريبيه لم تكن بالطويله وقتها، حيث لم تمتد لاكثر من عامين مع بوردو ولكنها في نفس الوقت كانت بارزه للغايه بقيادته الفريق للفوز بلقب الدوري الفرنسي في موسمه الاول معه ومن ثم كان انجاز التاهل لربع نهائي دوري الابطال.

بلان ليس غريبًا علي المباريات الدوليه، فقد حمل شاره قياده المنتخب الفرنسي خلال كأس العالم 1998 وكان المدافع الابرز في الفريق ولكنه غاب عن المباراه النهائيه امام البرازيل بسبب الايقاف.

المنتخب الفرنسي لا يمتلك قائدًا في الوقت الحالي لكن بلان وعد باختيار لاعب ليكون القائد قبل بدايه يورو 2012، ولكن حاليًا يحمل هيوجو لوريس شاره قياده الفريق.

حارس مرمي ليون الذي لعب 30 مباراه دوليه يُعد من ابرز اللاعبين الواعدين في مركزه علي مستوي القاره العجوز، فقد لعب دورًا مهمًا في النتائج الايجابيه لفريقه منذ انضم اليه قادمًا من نيس عام 2008.

رغم وجود لاعبين اصحاب خبرات كبيره مثل بلال ريبري وفلورنت مالودا وبلال ابيدال سبق لهم اللعب في نهائي كأس العالم 2006 الا ان لوريس يُمثل اللاعبين من الجيل الجديد للكره الفرنسية ولذا تم اختياره قائدًا للفريق علي حساب تلك الاسماء.

نجم الفريق | بلال ريبري

اختيار نجم واحد من قائمه الموهوبين الفرنسيين ليس بالمهمه السهله، خاصه مع الاسماء الكثيره التي لعبت دورًا حاسمًا وتالقت خلال مسيره المنتخب مؤخرًا.

ريبري بالتحديد هو اللاعب الذي يمتلك القدرة الاكبر علي الحسم الفردي في المنتخب وقد اوضح بلان كثيرًا اهميه لاعب بايرن ميونيخ وقدرته علي صناعه الفارق وقلب المباراه في لحظات.

الاصابات وتراجع المستوي منعت لاعب مارسيليا السابق من الوصول لافضل مستوياته تحت قياده بلان لكنه لو تمكن من اللعب بالطريقه التي يظهر بها اسبوعيًا مع بايرن ميونيخ، سيُقدم الكثير من الاضافه لمنتخب الديوك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل