المحتوى الرئيسى

الإيميلات الشخصية تفضح الدبلوماسيين الأمريكيين.. اتهام سفير واشنطن المعين لدى العراق بمراسلة صحفية أمريكية برسائل إلكترونية تحمل تلميحات جنسية

06/10 15:04

لم تكن فضيحه تسريب الرسائل الالكترونيه الخاصه بسفير امريكا المعين في العراق برت ماكجورك، والتي تضمنت تلميحات جنسيه لصحفيه امريكيه تزوجها فيما بعد، هي الاول للساسه الامريكيين، وانما سبقتها سلسله من الفضائح.

ففي السفاره الأمريكية بالبرازيل، اتهم عدد من الدبلوماسيين العاملين بالسفاره بتعيين عدد من فتيات الليل بالسفاره، حيث اكدت العديد من المصادر الصحفيه ان اربعه دبلوماسيين قد قضوا ليلتهم في احد الملاهي الليليه بمدينه برازيليا البرازيليه، وخرجوا بصحبه عدد من الفتيات في سياره دبلوماسيه، مضيفه ان الدبلوماسيين الامريكيين قد القوا احدي الفتيات من السياره، مما تسبب في اصابتها بجروح في الصدر وكسور عده بضلوعها.

تاتي هذه الواقعه بعد ايام قليله من الفضيحه الجنسيه التي تورط بها عدد من اعضاء الامن الخاص للرئيس الامريكي باراك اوباما الشهر الماضي، اثناء حضوره القمه السادسه للامريكتين، حيث اتهموا بتورطهم في فضائح جنسية مع فتيات ليل بفندق كاريبي الواقع بمدينه كارتاهينا، قبيل انعقاد القمه بيوم واحد. وهو الامر الذي وضع الاداره الامريكيه في موقف حرج، حتي ان الرئيس اوباما قد اكد ان المسئولين سوف يجرون تحقيقاتهم في هذا الشان، مؤكدا ان مثل هذا السلوك قد يسيء للولايات المتحدة ككل.

وفي موسكو نشرت عدد من الصحف الروسية صورا فاضحه لدبلوماسي امريكي يدعي كايلي هاتشر مع احدي فتيات الليل، وهي الصور التي نشرتها عده مواقع علي الانترنت. واوضحت الصحف الروسيه انذاك ان هناك معلومات غير مؤكده حول قيام الدبلوماسي الامريكي بدور استخباراتي لصالح بلاده.

اما الدبلوماسي الامريكي الشهير ويليام سكوت رايتر- والذي عمل كمراقب للاسلحه ببعثه الامم المتحدة في العراق في الفتره بين عامي 1991 وحتي عام 1998- فقد تورط هو الاخر في فضائح جنسيه، مع اطفال قصر، علي اثرها تم القبض عليه ومحاكمته في عام 2001، حيث قضي حوالي سته اشهر بالسجن.

فضيحه ماكجورك بدات بعد ظهور عدد من رسائل البريد الالكترونى التي سعي من خلالها التودد لاحدي الصحفيات بجريده "وول ستريت جورنال"، وتدعي جينا شون، والتي اعطاها من خلالها عددا من المعلومات الحساسه، والتي تسربت الاسبوع الماضي عن طريق احد المدونات الامريكيه، حيث اعرب عدد من نواب مجلس الشيوخ الأمريكي عن تحفظهم الشديد حول شخصية الدبلوماسي الامريكي البارز- الذي عمل من قبل كاحد اعضاء فريق الامن القومي ابان عهد الرئيس الأمريكي جورج بوش- خاصه ان سلوكه تجاه الصحفيه الامريكيه يعكس حاله من انعدام الخبره التي تؤهله لهذا المنصب الحساس، خاصه ان العراق يعد احد اهم الدول بالشرق الأوسط، والتي ترتبط مباشره بالمصالح الامريكيه.

وقد نشرت المدونه الامريكيه "كرايبتوم" الاسبوع الماضي عدداً من رسائل البريد الالكتروني التي ارسلها الدبلوماسي الامريكي للصحفيه التي تزوجها فيما بعد، والتي احتوت علي اشارات جنسيه واضحه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل