المحتوى الرئيسى

الخطيب يكثف مفاوضاته مع سموحة لتخفيض قيمة صفقة أفوام .. الأهلى يستقر على مهاجم ومدافع لتدعيم صفوفه .. القيعى يبحث عن عرض لجونيور .. سعيود يثير الحيرة

06/10 14:11

تعددت أخبار النادى الأهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :

- مصر وغينيا وجها لوجه بكوناكري

يواجه المنتخب الوطني لكرة القدم في السابعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة نظيره الغيني علي ملعب‏28‏ سبتمبر بالعاصمة كوناكري‏,‏ ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة السابعة للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل‏2014.

وذلك تحت قيادة طاقم تحكيم كاميروني مكون من اليوم اليانت حكما للساحة ويعاونه مينكواندا ايفارست وموسي يا نوسا, ومن المنتظر أن يلعب خلالها منتخب مصر بطاقم الملابس الاحتياطية البيضاء, نظرا لأن الزي الرسمي للمنتخب الغيني يتكون من الفانلات الحمراء والشورت الأخضر والجوارب الخضراء.

ومباراة الليلة تحظي بأهمية كبيرة لمنتخب مصر رغم صعوبة المنافس فيها, ويرجع ذلك لسببين, أحدهما تاريخي متعلق بالدور المؤثر الذي لعبته الجولات الثانية في اخفاقات المنتخب الوطني علي مدي5 تصفيات سابقة لم يتأهل من خلال المجموعات التي لعب بها الي بطولات كأس العالم منذ1990 والسبب الثاني يعود للظروف الحالية للمباراة التي تقام علي أرض منافس جيد تحيط به جماهير غفيرة متحمسة وعاشقة له ولكرة القدم, كما أن الموقف الحسابي للمنتخبين واقعيا يحمل نجاحا لكل منهما في الجولة الأولي ناتج عن فوز مصر علي موزمبيق, وتغلب غينيا علي زيمبابوي بهراري, وبالتالي فان التوقعات والتكهنات قد تحمل نتائجا متكافئة للفريقين.. وذلك ما يفرض التساؤل التقليدي.. كيف يلعب منتخب مصر الليلة ؟.. وماذا سيفعل مديره الفني الامريكي بوب برادلي ؟

الحديث عن النواحي الفنية لابد أن يكون قائما علي معطيات الايام السابقة للمباراة, وما حدث فيها خلال تدريبين للمنتخب بالعاصمة كوناكري أحدهما مفتوح للجماهير والثاني مغلق وسري, الي جانب دراسة الجهاز الفني لمنتخب مصر للمنافس وأوراقه الفنية, وما اهتدي اليه في النهاية فيما يتعلق بالتشكيل وطريقة اللعب, ولقد تحدث برادلي في التدريبات الأخيرة صراحة معلنا بأنه يعتمد علي طريقة4-3-3 بمشتقاتها الكثيرة التي يوظف من خلالها اللاعبين وفقا لطبيعة المنافس ومجريات المباراة, وهو ما قد يجعلها عمليا4-3-2-1 أو4-2-3-1, وهو ما يوضح أنه يميل الي الهجوم المبني علي التأمين الدفاعي من الوسط, ومهما تكن وجهة نظر برادلي في توزيع اللاعبين بالملعب خلال مواجهة غينيا الليلة بالطريقة التي يراها مناسبة, الا أن هناك مقدمات أخري تشير الي أشياء مهمة وهي اتجاهه الي ادخال تعديلات علي التشكيل الذي بدأ به المباراة السابقة أمام موزمبيق, حيث هناك نية لديه في الاعتماد علي مجهودات أحمد فتحي ومحمد زيدان من البداية هذه المرة, كما يظهر في الصورة محمد شوقي, وذلك ما يوضح الي أن التشكيل المتوقع لمنتخب مصر اليوم سيتكون من: عصام الحضري في حراسة المرمي, وأمامه الرباعي محمد عبد الشافي( يسارا) ومحمود فتح الله وأحمد حجازي وأحمد فتحي( يمينا), وفي الوسط الدفاعي حسني عبدربه ومحمد شوقي, وأمامهما أصحاب الهوايات الهجومية.. أبوتريكة وجدو ومحمد صلاح والمهاجم الصريح محمد زيدان, ولكن هذا لا يمنع من القول بأن المخاوف المحيطة بالجهاز الفني لمنتخب مصر ومديره الفني برادلي قد تدفعه في اللحظات الأخيرة لزيادة عدد لاعبي الوسط المدافع الي ثلاثة.

وفي المقابل نري الفرنسي ميشيل دوسييه المدير الفني لمنتخب غينيا لديه ثقة كبيرة وطموح واضح في الفوز وفقا لتصريحاته وكلماته في الصحف الغينية, وكذلك من تلك الحالة التي ظهر عليها لاعبوه خلال الدقائق القليلة التي شاهدنا فيها بداية تدريبات فريقه أمس الأول علي ملعب المباراة في الوقت المتاح للاعلاميين, وهو يعتمد علي طريقة4-4-2 في اللعب, ولديه عناصر بعينها يعتبرها الأوراق الرابحة لديه بداية من الحارس نبي موسي ياتارا حارس مرمي افينيون الفرنسي, وإبراهيما دياللو لاعب فاسلاند البلجيكي, وعمر كالابان لاعب مانيسا سبور التركي, وكامل زياتي لاعب كونيا سبور التركي( كابتن الفريق) في خط الدفاع.. ونابي سوماه لاعب النجم الساحلي التونسي, والحسن بانجورا لاعب رايو فاليكانو الإسباني, وتيير نوباه لاعب لوزان السويسري, وعبد الرازق كمارا لاعب سوشو الفرنسي, والحبيب با لاعب نيم الفرنسي في خط الوسط.. وإبراهيما تراوري لاعب شتوتجارت الألماني وصاحب هدف غينيا في مرمي زيمبابوي, وساديو دياللو لاعب باستيا الفرنسي, وإدريسا سيلا لاعب لومان الفرنسي في الهجوم.

- الأهلي ينتظر اليوم حل أزمة »التأشيرة«

ما تزال أزمة الحصول علي تأشيرة السفر إلي النمسا مستمرة داخل النادي الأهلي.. فبالرغم من ان النادي طلب من الخارجية التدخل لحل الأزمة حتي يتمكن الفريق من السفر إلي النمسا للدخول في معسكر مغلق اعتبارا من يوم 41 يونيو الحالي وحتي يوم 62 يونيو استعدادا للموسم الجديد الذي يبدأ بلقاء مازيمبي الكونغولي في بداية دور الثمانية لدوري أبطال افريقيا.

الا ان القلق مازال يسيطر علي الجهاز الفني خوفا من عدم الحصول علي التأشيرة وان كان سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أكد ان الخيار البديل للنمسا سيكون تركيا ليكون المعسكر في ذات التوقيت.

وكان حسام البدري المدير الفني الجديد قد قاد تدريب الأهلي مكتملا للمرة الأولي أمس الأول علي فترتين صباحية ومسائية وشارك فيه كل اللاعبين عدا حسام غالي وسيد معوض وأحمد فتحي وجدو وبوتريكة لاعبو المنتخب الأول المتواجدون في كوناكري للقاء غينيا اليوم في تصفيات المونديال بالبرازيل بالاضافة لغياب عماد متعب المصاب بآلام في الأذن الوسطي .

- الأهلي ينتظر تأشيرة النمسا ويفكر في تركيا .. وحمدي والبدري يبحثان الصفقات المعلقة.. سعيود يثير الحيرة.. ومتعب يواصل الغياب

يحسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم الأحد موقفه النهائي من معسكر الفريق المقرر في النمسا وذلك في ضوء حصول الفريق علي تأشيرات دخول النمسا من عدمه.

كان الأهلي قد طلب وساطة وتدخل وزارة الخارجية لمعرفة السبب وراء تأخر حصول الفريق علي التأشيرات وهو ما هدد إقامة المعسكر خاصة وأن المفترض هو سفر الفريق يوم الخميس المقبل.

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي أن هناك بوادر انفراجة في حصول الأهلي علي تأشيرات النمسا التي تم تعليقها.. وأوضح أن الأهلي خاطب وزارة الخارجية للتدخل في الأمر وسينتظر حتي اليوم الأحد القرار النهائي للحصول علي التأشيرات من عدمه.

أشار عبد الحفيظ إلي أن الجهاز الفني يبحث حالياً عن عدة بدائل تحسبا لعدم التمكن من إنهاء أزمة التأشيرات وهناك عدة اقتراحات للمعسكر أحدها اقتراح إقامته في تركيا لكن الجهاز لن يتخذ أي قرار قبل الانتظار للبت نهائياً في مسألة تأشيرات النمسا.

في الوقت نفسه . يعقد الكابتن حسن حمدي رئيس النادي اجتماعا مع حسام البدري المدير الفني للفريق في حضور عبد الحفيظ لدراسة آخر ما توصلت إليه المفاوضات مع بعض اللاعبين ومنهم صامويل إفوام مهاجم سموحة والذي تعثرت صفقة انتقاله للأهلي بسبب المغالاة المالية من قبل سموحة.

يدرس حمدي مع البدري البدائل المتاحة أمام الفريق خاصة في ظل إصرار البدري علي تدعيم صفوف الفريق بمهاجم أفريقي حتي في حالة عدم رحيل المهاجم البرازيلي فابيو جونيور.

من ناحية أخري . يغادر القاهرة اليوم اللاعب وائل جمعة صخرة دفاع الفريق متجها إلي البرتغال للاطمئنان علي ما وصلت إليه الإصابة بعد البرنامجين العلاجي والتأهيلي للاعب في الفترة الماضية علي أن يلحق جمعة بمعسكر الفريق في النمسا بعد الاطمئنان علي الإصابة.

كان الفريق قد واصل تدريباته صباح أمس حيث وضح تركيز البدري علي النواحي البدنية وتدريبات الإطالة لاستعادة اللياقة البدنية للاعبين بعد فترة الإجازة التي حصل عليها الفريق وقبل استئناف التدريبات يوم الجمعة الماضي.

شارك في المران جميع اللاعبين بمن فيهم أحمد شكري بعد انتهاء إعارته لتليفونات بني سويف بينما أثار الجزائري أمير سعيود الحيرة والتساؤلات لتغيبه مجددا عن التدريبات رغم تأكيده علي الحضور بعد انتهاء إعارته في الفترة الماضية لفريق مولودية الجزائري.

كما استمر غياب عماد متعب عن مران الأهلي بسبب التهابات في الأذن علما بأن اللاعب ما زال علي ذمة المنتخب رغم اعتذاره عن معسكر المنتخب.. وطالب الطبيب المعالج لمتعب بحصوله علي راحة لعدة أيام ولكن من المنتظر أن يشارك اللاعب في تدريبات الفريق اليوم.

وقالت صحيفة المصري اليوم :

- «الخطيب» يكثف مفاوضاته مع مسؤولى سموحة لتخفيض قيمة صفقة «أفوام»

فى محاولة أخيرة لإنقاذ صفقة الغانى صامويل أفوام، لاعب سموحة، فوضت لجنة الكرة بالنادى الأهلى محمود الخطيب، نائب الرئيس، لتولى ملف المفاوضات مع مسؤولى سموحة، وعلمت «المصرى اليوم» أن «الخطيب» أجرى اتصالا بشوقى غريب، المدير الفنى للفريق السكندرى، لإقناعه بالموافقة على انتقال اللاعب ومنحه حرية اختيار لاعبين بخلاف مليون دولار قيمة الصفقة، لكن «غريب» أكد لـ«الخطيب» عدم حاجته للاعبين جدد بعدما استكمل قائمة الفريق الجديدة، وأبلغه بتمسك إدارة النادى بالحصول على مليونى يورو كقيمة للصفقة.

وكشف مصدر مقرب أن «الخطيب» اتفق مع «غريب» على عقد جلسة خلال الأيام القليلة المقبلة بحضور فرج عامر، رئيس نادى سموحة، قبل سفر الأخير خارج البلاد يوم ١٦ يونيو الجارى للتشاور بشأن الصفقة والوصول إلى حل مرض للطرفين. كان حسام البدرى، المدير الفنى للفريق، قد ألمح فى تصريحات سابقة إلى التراجع عن إتمام الصفقة بسبب مغالاة سموحة فى المقابل المادى، وأشار إلى أن أمر المهاجم الأفريقى ربما يحتاج بعض الوقت قبل حسمه، خاصة أن النادى وضع أكثر من لاعب فى دائرة اهتمامه.

- معسكر الأهلي" علي كف "السفير النمساوي" جلسة عاجلة لإنهاء مشكلة التأشيرات.. والبديل غير معروف

يحسم السفير النمساوي اليوم مصير أزمة تأشيرات بعثة فريق الأهلي بانهائها إما بالموافقة أو الرفض التام لإغلاق هذا الملف تماما لذا فإن المعسكر بات علي كف السفير النمساوي بالقاهرة.

يلتقي سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي مع السفير النمساوي لشرح الموقف له كاملا خاصة وان موعد السفر المحدد وهو يوم الخميس القادم.

وفي حال استمرار الرفض فهناك اختياران إما السفر إلي تركيا واستخراج تأشيراتها أو البقاء في القاهرة وإقامة معسكر اعداد داخلي مغلق لا سيما وان اللاعبين الدوليين غير موجودين.

يسعي عبدالحفيط إلي إنهاء أزمة معسكر الاعداد غير المحدد سببها حتي الآن حيث خرج كلام حول عدم موافقة السفارة النمساوية علي إقامة المعسكر في هذا التوقيت وكلام آخر حول عدم تسديد الراعي للنادي قيمة مستحقات الاقامة هناك وكلام ثالث بأن هناك تأشيرات عديدة محجوزة بالسفارة وعلي الأهلي الانتظار ليحصل عليها في دوره وهو ما يستغرق وقتا طويلا.

في الوقت نفسه واصل الفريق تدريباته اليومية تحت قيادة حسام البدري وذلك علي فترتين يوميا صباحا ومساء.

وواصل عماد متعب غيابه عن حضور التدريبات والمنتظر أن يعود اليها اليوم حسب الاتفاق بينه وبين طبيب الفريق الدكتور ايهاب علي.

ولم يكمل وليد سليمان المران المسائي للفريق بسبب شعوره بآلام في الركبة مما جعل الدكتور ايهاب علي يفضل سحبه من الملعب حتي لا تتفاقم الاصابة.

يركز حسام البدري خلال التدريبات علي النواحي البدنية بهدف زيادة معدلاتها لدي جميع اللاعبين وإعادتها الي معدلاتها الطبيعية.

وواصل الجزائري أمير سعيود غيابه عن التدريبات رغم تأكيداته السابقة بالحضور الي القاهرة والانتظام مع الفريق وان كان من المنتظر ألا يحدث هذا بسبب العلاقة السيئة جدا بينه وبين المدير الفني حسام البدري والتي تسبب فيها الجزائري بتصريحاته ضد البدري.

ورغم علم سعيود ان البدري هو أكثر مدرب منحه الفرصة مع الاهلي إلا انه تناسي كل ذلك مما جعل البدري ينقلب عليه ايضا ويرفض استمراره مع الفريق.

ومع تأكد رحيل محمد سمير ومصطفي عفروتو عن الأهلي بعد استبعادهما من فترة الاعداد فإن هناك اكثر من لاعب آخر ينتظر نفس المصير في مقدمتهم أحمد شكري.

- «الأهلى» يستقر على مهاجم ومدافع لتدعيم صفوفه.. و«النمسا» تحدد مصير المعسكر اليوم .. مطالبة إينو وعفروتو وسمير بالبحث عن أندية.. والقيعى يبحث عن عرض لجونيور

وافقت لجنة الكرة بالنادى الأهلى على تدعيم صفوف الفريق بلاعبين فقط، «مهاجم ومدافع» وفقا لرؤية المدير الفنى حسام البدرى الذى اتفق مع عدلى القيعى على تخفيض عدد التعاقدات الجديدة، ورافضاً «السيديهات» المدمجة التى شاهد فيها عدداً كبيراً من اللاعبين الأجانب والأفارقة.

أوضح البدرى رغبته فى التعاقد مع مهاجم محلى أو أفريقى محترف فى الدورى المصرى، ولاعب مدافع «مساك».

وتحسم صباح اليوم سفارة النمسا بالقاهرة مصير المعسكر الأهلى الخارجى ووفقا لمدير الكرة الذى أبدى ارتياحه من جهود الخارجية المصرية فإن الأمور تتجه إلى إقامة المعسكر فى النمسا على الرغم من مخاطبة السفارة التركية والسفير الألمانى الذى تربطه علاقة جيدة بالأهلى لتجهيز البديل فى حالة إخفاق جهود الخارجية.

وفى شأن مختلف أبلغ مدير الكرة ثلاثى المنتخب الأولمبى سعد سمير وشهاب الدين أحمد ومحمد عبدالفتاح «تاحا» برغبة البدرى فى استمرارهم، فيما أبلغ هشام محمد بالبحث عن عرض.

وطالب أيضاً عبدالحفيظ كلاً من محمد سمير ومعتز إينو ومصطفى عفروتو بالبحث عن عروض، فيما بدأ عدلى القيعى تسويق عدد آخر من اللاعبين بعد الاجتماع بحسام البدرى الذى حسم مصير معظم اللاعبين وتبقى مشكلة الفريق فى تسويق فابيو جونيور الذى لم ينجح القيعى فى تسويقه حتى الآن.

وفى شأن آخر عاد أحمد شكرى لتدريبات الفريق ويعود عماد متعب للمشاركة فى تدريب اليوم المسائى ويطير وائل جمعة إلى البرتغال اليوم لاستكمال برنامجه التأهيلى الذى يستمر 10 أيام.

ونجح على عبدالمنعم مدير التسويق بالنادى الأهلى فى تسويق أخبار الفريق فى السعودية عن طريق «الأهلى ديجيتال» وتسعى إدارة التسويق لاستكمال بيع حقوق أخبار الفريق فى الدول العربية عن طريق التليفون المحمول لتحقيق موارد جديدة للنادى.

* دخل حسام البدرى ومحمد يوسف وعبدالحفيظ فى نقاش طويل أثناء المران الصباحى أمس فى وسط الملعب استغرق حوالى 10 دقائق.

* أحمد شديد قناوى حضر متأخراً إلى التدريب الصباحى لما يقرب من نصف ساعة.

* حرص العديد من أعضاء النادى على التقاط بعض الصور الفوتوغرافية مع أحمد شكرى لاعب الفريق عقب انتهاء المران.

* كعادته دخل محمد بركات فى وصلة ضحك مع معتز إينو.

* داعب عدلى القيعى اللاعب أحمد شكرى أثناء خروجه من الملعب.

* دخل محمد أبوالعلا ووليد سليمان ومحمد نجيب فى حوار ضاحك بعد انتهاء المران الصباحى.

* وائل جمعة فى الجمانيزيم ورامى ربيعة يواصل مرحلة التأهيل البدنى مع طارق عبدالعزيز إخصائى التأهيل.

* حرص محمد يوسف على الحديث مع بركات لدقائق قليلة بشأن المرحلة المقبلة.

نرشح لك

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل