المحتوى الرئيسى

نصائح علمية لحياة زوجية سعيدة

06/09 16:16

ربطت الكثير من الدراسات بين تحسين مستوي العلاقه الحميمه بين الزوجين وممارسه الرياضه بانتظام والمحافظه علي الوزن، بجانب الوقايه من الامراض التي تؤثر علي هذه العمليه مثل السكري والضغط والضعف الجنسي، وجاءت هذه الدراسه لتؤكد ان العشاء الدسم يؤدي الي الاصابه بالنعاس والنوم فور الجلوس في وضع مريح، وينصح العلماء ان يتم تناول اطعمه صحيه خفيفه لابقاء الشهيه الجنسيه مفتوحه ويقظه.\nفنمط حياة صحي، وزن معتدل، مع تجنب الاصابه بضغط الدم، 3 ضوابط ذهبيه للرجال في مرحله منتصف العمر الحالمين بعمر اطول.

واوضحت الابحاث الطبيه التي اجريت في هذا الصدد، ان حرص الرجال في مرحله منتصف العمر علي ممارسه الرياضه بصوره منتظمه، وتجنب الوقوع فريسه للاصابه بالبدانة او ضغط الدم المرتفع، كلها عوامل تساهم في تحسين نوعيه الحياه التي يعيشونها الي جانب اطاله العمر الافتراضي لهم.

وكانت الابحاث قد اجريت علي ما يقرب من 5820 امريكياً ويابانياً، تم تتبعهم ومراقبه انماط حياتهم اليوميه لنحو اربعه عقود، وقد لاحظت الابحاث ان البدانه وتناول الكحوليات، مع الاصابه بضغط الدم المرتفع والسكر والكوليسترول، كلها عوامل اسهمت في اقتناص سنوات كثيره من اعمار الرجال الذين عانوا من هذه العوامل، طبقاً لما ورد بوكاله "انباء الشرق الاوسط".

واشارت المتابعه، الي ان الرجال الذين دابوا علي تناول الكحوليات كانوا اكثر عرضه للاصابه بالبدانه، وضغط الدم المرتفع، الي جانب ان المدخنين منهم ارتفع بينهم مستوي السكر والكولسترول السيئ في الدم، لتتراجع بذلك فرص وصولهم الي سن الخامسه والثمانين الي نسبه 75%  وفرص الوصول الي عمر التسعين الي 6 %.

كما ينصحك الخبراء باتباع بعض النصائح الغذائيه التي تساعد في الرفع من نشاطك الجنسي، لذلك ينصح بحميه قليله الدسم ومتوازنه بحيث تعطيك شعوراً دائماً بالنشاط.

وينصحك الخبراء بتناول الماكولات البحرية لانها تتميز باحتوائها علي مخزون عالي من الطاقه والمواد المغذيه حيث يجب ان تتصدر قائمه اكلك، لذلك قم بتناول الماكولات البحريه كلما سنحت لك الفرصه ، فالمعروف انها تثير الغرائز وترفع من القدرة الجنسيه، واكثر من البهارات في طعامك، خاصه ان البهار ينشط أجهزة الجسم بشكل عام ويزيد من الرغبة الجنسية اما اشهر هذه البهارات فهي الكمون والكاري.

اطعمه طبيعيه لحياه صحيه افضل

افادت دراسه حديثه بان الفراوله وما يماثلها من الفواكه الصيفيه كالكرز والتوت تزيد من الشهوه الجنسيه لكل من الرجال والنساء بنفس الدرجه.

واوضح العلماء انه بالرغم من ان هذه الفواكه لا تتمتع بالمفعول المباشر الذي يحققه عقار الفياجرا، الا ان تناول كميات كبيره من هذه الفواكه يمكن ان يظهر نتيجته خلال ساعات او بضعه ايام.

ويعتقد العلماء ان السبب وراء انفرد الفراوله بتلك الميزه هو احتوائها علي معدلات عاليه من الزنك في بذورها والتي تؤكل عاده مع الحبه بعكس باقي انواع الفواكه التي تزال بذورها قبل تناولها.

يذكر ان الزنك هو اكثر المغذيات المتعلقه بالجنس حيث انه يحافظ علي التيستوستيرون وهو العنصر الاساسي في انتاج الحيوانات المنوية، كما انه يساعد في تسريع تجهيز وتهيئه جسم المراه لممارسه الجنس، بالاضافه الي ان الحيوانات المنويه تحتوي في تركيبها علي نسب عاليه من الزنك.

واثبتت الابحاث ان الملوخيه تحتوي علي كميات عاليه من ماده "الكاروتين" وفيتامين "ا" الذي يحسن من اداء الموصلات العصبيه بالجسم.

واضافت الابحاث ان فيتامين "ا" الموجود بكثره في الملوخيه يعمل علي مقاومه التجلط بالدم،  كما ان السيوله التي تحدث بالدم بعد اكل الملوخيه من شانها ان تزيد من معدل تدفق الدم بالأعضاء التناسلية، وهي نفس الطريقه التي تعتمد عليها التركيبات الكيماويه للادويه المنشطه جنسياً.

وفضلاً عن كل ذلك فان الملوخيه تزيد من افراز هرمون الذكوره "تستستيرون" وهرمون الانوثه "بروجستيرون" اللذين تفرزهما الغدد الجنسيه، ومن شان ذلك ان يؤدي الي زياده الرغبه الجنسيه لدي الرجال والنساء ايضاً، ولذلك تعد الملوخيه منشطاً جنسياً قوياً وتغني عن الحاجه الي اللجوء للمنشطات.

كما اثبتت مجموعه من الابحاث العلميه قوه مركبات مواد زيت السمسم التي تتفوق علي عقار الفياجرا لعلاج الضعف الجنسي، وانه خال تماماً من ايه مضاعفات او اخطار صحيه يمكن ان تنعكس علي متعاطيه.

واكدت الابحاث المخبريه قدرات متعدده لزيت السمسم، فهو قادر علي زياده تصنيع ماده "بروستاسايكلين" المسؤوله عن التنشيط الجنسي لدي الذكور.

وفي دراسه اخري تبين ان زيت السمسم العسيري والذي يتم انتاجه بالطرق التقليديه البسيطه يحتوي علي الأحماض الدهنية مثل: حمض اللينولئيك والاولولتيك، وهي احماض تساعد علي بناء اغشيه الخلايا وانتاج مادتي "البروستجلندين" و "البروستا سايكلين"، وهما المادتان المساعدتان في علاج الضعف الجنسي.

افادت دراسه حديثه بان التمارين الرياضية بمختلف انواعها مهمه جداً للانسان، سواء فيما يتعلق بحالته الصحيه او النفسيه او الذهنيه، وقد تحسن ايضاً من حياته الجنسيه وتجعله تنام بصوره افضل وتساعده علي التوقف عن التدخين.

واشار فابيو كومانا اختصاصي التمارين الرياضيه في المجلس الامريكي للتمارين الرياضيه، الي ان التمارين الرياضيه تساعد علي تقليل الوزن وخفض مستوي الكوليسترول وضغط الدم، كما انها تقلل من مخاطر امور اخري مثل هشاشة العظام والسكري.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل