المحتوى الرئيسى

يورو 2012: الأفضل والأسوأ في اليوم الأول

06/09 11:42

اشتعلت منافسات بطوله الامم الاوروبيه "يورو 2012" من اليوم الاول ، حيث شهدت مستوي متميز من بعض اللاعبين في مقابل مستوي غير مقنع من لاعبين اخرين كانوا محل اهتمام كثيرين قبل انطلاق البطوله.

ففي مباراتي اليونان مع بولندا وروسيا مع التشيك ظهر بعض اللاعبين بشكل لافت ولعبوا دور البطوله في ترجيح كفه منتخباتهم، في حين خيب البعض امال الجماهير والاجهزه الفنيه.

وفيما يلي رصد لاهم المتالقين في اليوم الاول للبطوله وكذلك ابرز من غاب عنهم التوفيق في المباريات..

** الافضل : ماريوس ليفاندوفيسكي

اكمل اللاعب تالقه اللافت مع بوروسيا دورتموند الالماني ليتالق ايضا مع منتخب بلاده، وشكل ازعاجا مستمرا للدفاع اليوناني، ولم يتوان اللاعب في استغلال الفرص التي اتيحت له خاصه فرصه الهدف الوحيد – هدف التقدم – وبخلاف الهدف، فقد ظهر ليفاندوفيسكي بشكل جيد ونجح في الهروب من الرقابه الدفاعيه اليونانيه.. وعلي الرغم من ان المنتخب البولندي لم يحافظ علي الشكل الهجومي خاصه في الشوط الثاني الا ان ماريوس كان قد ادي الدور المطلوب منه بنجاح.

علي الرغم من ان مدربه في ارسنال الفرنسي ارسن فينجر قد توقع له التالق في اليورو الا انه قد خالف التوقعات ولم يظهر كاحد عناصر القوه في منتخب بلاده.. مستوي تشيزني لم يختلف كثيرا عن مستوي الدفاع البولندي المتراجع، حيث يتحمل الحارس مسئوليه الهدف الاول نتيجه لغياب التفاهم مع المدافعين، فضلا عن انه قد كلف منتخب بلاده اللعب بنقص عددي يتوازي مع النقص العددي اليوناني، نتيجه للبطاقه الحمراء التي حصل عليها، وقد انقد الحارس البديل تيتوف خطا زميله وتصدي لركله الجزاء.

حل بديلا مع بدايه الشوط الثاني وشارك بشكل فعال في هجوم المنتخب اليوناني، وتحمل مسئوليه كبري عندما دفع به المدرب البرازيلي فيرناندو سانتوس حيث انه جاء ليؤدي واجبا هجوميا في الوقت الذي يلعب فيه فريقه بنقص عددي لطرد سوكراتيس في الشوط الاول، وفي احدي الكرات القليله التي اتيحت له تواجد اللاعب في المكان المناسب وتابع الكره المرتده من الخطا الدفاعي، واتيحت فرصة أخرى استغلها اللاعب وسجل منها هدفا لم يحتسب بداعي التسلل.

يتشارك الثنائي اليوناني سوكراتيس باباستاثوبيولوس قلب الدفاع وجيورجوس كاراجونيس قائد الفريق لقب الاسوا ضمن صفوف اليونان، بعد ان نال الاول انذارين في اقل من 10 دقائق ليحصل علي البطاقه الحمراء ويكلف فريقه اللعب بنقص عددي طوال الشوط الثاني، حيث كانت اخطاء باباستاثوبيولوس ساذجه بالقدر الذي جعله يتعرض للطرد، اما كاراجونيس، فقد خيب الامال بعد ان اهدر ركله جزاء لفريقه كانت كفيله بتحويل دفه المباراه لصالح "الاغريق"  حيث كان الحارس البولندي تشيزني قد نال البطاقه الحمراء لتتساوي الكفتين، الا انه اهدر الكره بغرابه شديده، بخلاف ذلك فقد كان اداءه يحمل قدر من التسرع من خلال التسديد المتكرر غير الدقيق علي المرمي.

استحق نجم الارسنال الانجليزي المعار الي زينيت سان بترسبرج الروسي لقب الافضل مع فريقه بعد ان قدم اداءا مميزا، وساهم في فوز روسيا برباعيه، وتالق ارشافين من خلال انطلاقاته في الدفاع التشيكي فضلا عن تمريراته السحريه التي اربكت دفاعات المنافس بشكل واضح، وعلي الرغم من انه لم يشارك في تلك الرباعيه الا ان الفوز ينسب له بشكل كبير.

قد لا يعتبر الاداء الروسي فرديا وجماعيا سيئا في مباراه اليوم الاول، الا ان ألكسندر كيرزاكوف نجم هجوم زينيت الروسي يعتبر اقل اللاعبين انتاجا حيث اهدر العديد من الكرات السهله علي المرمي التشيكي، ولم يستغل في ذلك الفرص المتتاليه والحاله السيئه التي كان عليها دفاع المنافس.

يعتبر جيبر سيلاسي الافضل في المنتخب التشيكي الذي لم يظهر بمستوي جيد في تلك المباراه، حيث شكلت انطلاقات اللاعب من الجبهه اليمني خطوره علي المرمي الروسي، خاصه انها كانت تاتي في الوقت الذي يحكم فيه الدب الروسي سيطرته علي المباراه.

الاسوا: الدفاع التشيكي – توماس روزيسكي

يتشارك مدافعو المنتخب التشيكي لقب الاسوا في الدفاع نتيجه للاخطاء التي جعلت مهاجمي المنتخب الروسي في انفراد متكرر بالحارس بيتر تشيك، فضلا عن اخطاء التمركز والتي لولا سوء استغلالها من جانب لاعبي روسيا لزادت النتيجه عن رباعيه، بالاضافه الي ذلك فان عدم قيام قائد الوسط توماس روزيسكي نجم ارسنال الانجليزي بالدور المنوط به قد اثر سلبيا علي اداء التشيك، حيث افتقد اللاعب دوره المحوري الذي اعتاد علي اداءه وربما يرجع ذلك لافتقاده زملاءه السابقين في وسط الملعب امثال كارل بوبورسكي، ويانكلوفيسكي وجالاسيك.

- * بيانات يجب ادخالها

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل