المحتوى الرئيسى

المكسيك وبنما والولايات المتحدة تسير بخطى ثابتة نحو مونديال 2014

06/09 12:32

حسمت المهارات الفرديه في المكسيك وبنما والولايات المتحدة وجامايكا نتائج مباريات الجوله الاولي من المرحله الثالثه في تصفيات اتحاد الكونكاكاف «امريكا الشماليه والوسطي والكاريبي»، المؤهله لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وان كانت بعض الفرق المهزومه تركت انطباعات جيده عن مستواها.

وتحققت اغلب التوقعات في هذه الجوله باستثناء تعثر هندوراس امام بنما في ملعب الاول بسان بدرو سولا، حيث تعرض للخساره بهدفين نظيفين احرزهما المهاجم بلاس بيريز.

وفي المجموعه الاولي فازت الولايات المتحده علي انتيجوا وباربودا «3-1»، حيث سجل اهداف منتخب «العم سام»، تحت قياده المدرب الالماني يورجين كلينسمان، كل من كارلوس بوكانيجرا وكلينت ديمبسي في الشوط الاول، وهيركوليز جوميز في الشوط الثاني، في حين سجل هدف الضيوف الوحيد اللاعب بيتر بيرس.

وفي نفس المجموعه نجحت جامايكا في التغلب علي جواتيمالا بهدفين مقابل هدف، حيث سجل لاصحاب الارض كل من ديمار فيلبس وجيرمين جونسون في حين احرز للضيوف دوايت بيزاروسي.

وبهذا تصدر المجموعه الاولي المنتخب الامريكي بثلاث نقاط، يليه جامايكا بنفس العدد من النقاط.

وفي المجموعه الثانيه اكرمت المكسيك ضيوفها من جوايانا وفازت عليهم بنتيجه «3-1» لتحتل الصداره، حيث سجل الثلاثيه كل من كارلوس سالسيدو وجيوفاني دوس سانتوس، كما تكفل جون رودريجز بتسجيل الهدف الثالث في مرماه، في حين احرز هدف جوايانا الوحيد اللاعب هكتور مورينو في شباك منتخب بلاده المكسيكي بالخطا ايضا.

وعكر منتخب السلفادور ضيافه كوستاريكا له بالتعادل بهدفين لمثليهما، في مباراه قدم خلالها الزوار اداءً قويًا، حيث احرز هدفي اصحاب الارض ألفارو سابوريو وجويل كامبل، في حين سجل للضيوف جوتييريز واوسايل روميرو.

وبهذه الطريقة تصدر منتخب المكسيك المجموعه الثانيه برصيد ثلاث نقاط، يليه كوستاريكا ثم السلفادور، وبعد ذلك جوايانا في ذيل المجموعه.

وفي المجموعه الثالثه نجحت كندا في الفوز خارج الديار علي المنتخب الكوبي بهدف دون رد احرزه اوليفار اوشيان، في حين حققت بنما مفاجاه قويه بالفوز علي هندوراس في ارضها بهدفين نظيفين احرزهما المهاجم بلاس بيريز.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل