المحتوى الرئيسى

ما بعد المباراة | المرتدات و"ميسي روسيا" أسلحة السوفيت الجديدة

06/09 01:26

قدم المنتخب الروسي اداءً راقيًا وجه به انذارًا شديد اللهجه للقاره العجوز عندما سحق نظيره التشيكي برباعيه مقابل هدف واحد في افتتاح مبارياتهما بالمجموعه الاولي ضمن مباريات يورو 2012، وهو الانتصار الذي صعد به لصداره المجموعه برصيد 3 نقاط.

1- الدب الروسي اثبت انه لم ياتي الي بولندا للتمثيل المشرف بل اثيت انه رقمًا صعبًا علي الصعيد التكتيكي باداء رائع خاصه من ثلاثي الوسط رومان شيروكوف، وايجور دينيسوف، وكونستانتين زيريانوف الذين لعبوا بانضباط دفاعي وانتشار في الملعب بشكل ممتاز، وشكلوا حائط صد توقفت عنده اغلب هجمات التشيك.

2- نجح مدرب هولندا في كسب الرهان علي التوليفه والتي جمع من خلالها العناصر من ذوي الخبره واللاعبين الشباب، فتميز الروس علي صعيد النواحي البدنيه خلال الـ90 دقيقه من المباراه، وهذا جاء بفضل الانسجام والتفاهم الذي وضح بين لاعبي روسيا، وجاء ذلك بسبب دفع ادفوكات بلاعبين زملاء من نفس الفريق في كل خط من خطوط المنتخب.

3- خرجت الصحف العالميه لتصف الان دزاجوييف "بالصاروخ السوفييتي" الذي انطلق، فلم يُخيب اللاعب التوقعات بانه سيكون احد ابرز المواهب الصاعده في البطوله ومن الجوله الاولي بعد ان نجح ابن الـ21 عامًا في تسجيل اول هدفين في البطوله حتي الان، اللاعب الملقب "بميسي روسيا" شكل التهديد الابرز علي دفاعات التشيك وبيتر تشيك بفضل تحركاته علي الاطراف وقدراته الفنيه الكبيره التي صنعت الفارق لروسيا.

4- تميز اداء المنتخب الروسي بالسهل الممتنع، فعلي الرغم ان نسبه الاستحواذ خلال المباراه كانت لصالح التشيك، لكن المنتخب الروسي نجح عن طريق الهجمات المرتده من احراز اربعه اهداف بفضل تفوق لاعبيه بسرعه نقل الكرات والارتداد السريع من الهجوم للدفاع والعكس.

5- عاد القائد الروسي اندريه ارشافين للظهور بمستواه المعهود وفي البطوله التي كتب من خلالها شهاده نجوميته وذلك عام 2008، فرد علي جماهير ارسنال التي لطالما كانت تُهاجمه بمردود رائع فكان هو العقل المفكر لروسيا وصنع هدفين، كما ضرب دفاعات التشيك في اكثر من كره بتمريرات قاتله لزملائه.

1- لعل ابرز سلبيات موقعه اليوم هو المردود الباهت للمنتخب التشيكي بشكل عام، فلم يكن اكثر المتشائمين يتوقع هذا السقوط المدوي لرفاق باروش ورزيسكي، لكن ذلك حدث بسبب "السذاجه، والفوضويه" التي ظهر بها وكثره الاخطاء الدفاعيه والمساحات في الدفاع التي استغلها الروس افضل استغلال.

 2- اللغز الاكبر في التشيك كان هو المهاجم ميلان باروش، الذي ظهر في اسوا مستوياته، ووضح ان اللاعب متاثر بالاصابه، فكان محتشمًا هجوميًا واجهض بشكل كبير خطط مدربه الهجوميه اذ اعتمد عليه كمهاجم وحيد لمباغته الدفاعات الروسية لكنه فشل في ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل