المحتوى الرئيسى

الطاحونة الهولندية تسعى لافتتاح قوي لمجموعة الموت أمام الدنمارك

06/08 19:48

عندما اجريت قرعه نهائيات كاس الامم الاوروبيه (يورو 2012) لكره القدم ببولندا واوكرانيا ، تاكد الجميع ان كل مباراه بالمجموعه الثانيه الصعبه (مجموعه الموت) ستكون بمثابه لقاء قمه.

وتضم المجموعه منتخبات المانيا وهولندا والبرتغال والدنمارك اصحاب المراكز الثاني والثالث والرابع والسابع علي الترتيب في التصنيف العالمي لمنتخبات كره القدم الصادر عن الاتحاد الدولي للعبه (فيفا) .

وعندما تنطلق منافسات هذه المجموعه غدا السبت ، سيكون متابعو يورو 2012 علي موعد مع مباراه قمه بالفعل حيث يلتقي المنتخب الهولندي وصيف بطل العالم والفائز بلقب يورو 1988 مع نظيره الدنماركي الفائز بلقب البطوله عام 1992 وذلك علي استاد مدينه خاركيف الاوكرانيه.

ويامل المنتخب الهولندي (الطاحونه) بقياده مديره الفني بيرت فان مارفيك في الاعتماد بشكل كبير علي الخبره الكبيره والمواهب الرائعه التي تمتلئ بها صفوف الفريق والتضحيات التي يتميز بها اللاعبون لتحقيق النجاح في يورو 2012 بعدما نجح الفريق في بلوغ المباراه النهائيه لكأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

وقال نجم خط الوسط مارك فان بوميل قائد المنتخب الهولندي ، في تصريح لموقع الإتحاد الاوروبي للعبه (يويفا) ، "لدينا مقاعد بدلاء قويه. كان الامر كذلك ايضا في كاس العالم. والجميع يندمج في الفريق ويضحي بنفسه من اجل الفريق".

واضاف "كل لاعب يفكر في الفريق ويقول لنفسه : لا يهم ان لم اشارك في المباراه طالما يحقق الفريق الانتصارات. واذا كان لديك هذا الشعور في فريق ، تصبح فريقا يصعب التغلب عليك".

ورغم ذلك ، تلقت معنويات الفريق صدمه كبيره لاصابه المدافع يوريس ماتيسين في الفخذ.

ويفاضل بيرت فان مارفيك بين رون فلار نجم فينورد وويلفريد بوما نجم ايندهوفن لاختيار البديل الذي يستطيع تعويض غياب ماتيسين.

وفي المقابل ، لا يعاني المنتخب الدنماركي من اي مشاكل بسبب الاصابات حيث يخوض المباراه غدا بصفوف مكتمله.

ويامل المدرب مورتن أولسن المدير الفني للمنتخب الدنماركي في تالق ستيفان اندرسن /30 عاما/ حارس مرمى افيان الفرنسي بعدما خرج الحارس الاساسي توماس سورينسن من حساباته في هذه البطوله بسبب الاصابه في الظهر.

وقال اولسن ، عن غياب سورينسن "انها لطمه كبيره بالنسبه لنا" حيث كان يامل في مشاركه هذا الحارس الذي خاض 101 مباراه دوليه مع الفريق والذي لعب دورا بارزا معه في بطولتي كأس العالم 2002 و2010 وكاس اوروبا (يورو 2004) .

ويتمتع كل من الفريقين بخط هجوم قوي حيث استقر بيرت فان مارفيك علي الدفع بروبن فان بيرسي مهاجم ارسنال الانجليزي منذ البدايه وذلك بعد المفاضله التي عقدها فان مارفيك بين فان بيرسي وكلاس يان هونتيلار نجم شالكه الالماني والذي سجل 12 من 37 هدفا احرزها الفريق في عشر مباريات خاضها الفريق في تصفيات يورو 2012 .

وفي المقابل ، ينتظر ان يقود نيكلاس بيندتنر هجوم المنتخب الدنماركي امام اصحاب الزي البرتقالي.

ويلتقي المنتخبان للبطوله الثانيه علي التوالي في المباراه الاولي لهما بالبطوله حيث التقيا من قبل في افتتاح مبارياتهما ببطولة كاس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل