المحتوى الرئيسى

فيزا تتعاون مع عدد من المكتبات لزيادة الوعي بأهمية الثقافة المالية

06/05 17:48

عقب طرح فيزا لعدد من ادوات التوعيه الماليه، التي تمثلت في قصة مصورة للاطفال تتناول ابطال سلسله ''المنتقمون'' من دار نشر مارفيل كوميكس، وحدت فيزا جهودها مع عدد من المكتبات المحليه في القاهره لتوزيع هذه القصه للاطفال من مختلف الاعمار.

وقام فريق من العاملين في فيزا بزياره المكتبات العامة في كل من الزمالك والمعادي لتقديم نسخ من هذه القصه التي تحمل العديد من الرسائل الهامه التي تتعلق باهميه التعرف علي اداره الشئون الماليه بطريقه مسؤوله في جميع العمار.

وقال طارق الحسيني، مدير عام فيزا في شمال وغرب إفريقيا، "ينبغي تنميه مهارات الطفل الماليه التي سيحتاجها في مرحله حياته المقبله خلال سنواته الدراسيه الاولي، ولكن هذا لا يحدث في الواقع، وفي معظم الاحيان قد لا تتناول المناهج الدراسيه المواضيع المرتبطه بالثقافه الماليه ومهارات اداره الاموال سواء في الاسواق الناميه او البلدان المتقدمه''.

وتابع: ''ومع ذلك نحن نعتقد ان اهم اداه ماليه هي المعرفه. وعلي هذا النحو، فان اعداد واتاحه مثل هذه الادوات يعد من الامور الهامه جدا بالنسبه لنا. ونحن نتطلع الي الاستمرار في توفير المزيد من المواد التي تساعد في نشر الوعي المالي من خلال المكتبات والمؤسسات التعليميه في جميع انحاء مصر."

ومن جانبه، اوضح محمد عاشور، مدير مكتبه المعادي العامه: "قصه فيزا المصوره هي وسيله رائعه لتعليم وتوعيه الاطفال باهميه الثقافه الماليه في سن مبكره، حيث انها قصه تعتمد علي شخصيات معروفه تقوم بمناقشه  اداره الامور الماليه الشخصيه بطريقه ممتعه لجذب اهتمام الاطفال مع تلقينهم دروسا مهمه في الحياه."

بينما اضافياسر مصطفي عثمان، مدير مكتبه الزمالك العامه: "ان الاستعانه بشخصيات الابطال الخارقين في قصص "المنتقمون" تعد وسيله شيقه ومبتكره لتعليم الاطفال اهميه الثقافه الماليه وبخاصه في هذا الوقت الذي يتزامن مع اطلاق الفيلم. ولا شك ان الاطفال يستطيعون استيعاب المزيد من المعلومات عندما ترتبط في اذهانهم بقصه او احداث معينه، لذلك نتوجه بالشكر لشركة فيزا لانها مكنتنا من تقديم وسيله ممتعه وجذابه لزياده مهارات الاطفال واعدادهم لمستقبلهم."

وكانت فيزا ومارفيل كوميكس قد اطلقا قصه مصوره من 16 صفحه لمساعده اطفال المدارس الابتدائيه في التعرف علي قيمه الاساسيات الماليه الهامه مثل: الادخار والميزانيه، ويعد التعاون بين فيزا ومارفيل كوميكس هو احدث اضافه لبرنامج فيزا لنشر الثقافه الماليه والذي يشمل عده عناصر مبتكره ومفيده. ويهدف هذا التعاون الطموح للوصول الي 20 مليون شخص في جميع انحاء العالم، بمن فيهم الاطفال وذلك بحلول عام 2013 من خلال نشر معلومات هامه حول الاسس والقواعد الماليه.

وتوجد القصه الكوميديه الان علي شبكه علي شبكة الإنترنت باللغتين العربيه والانجليزيه علي العنوان التالي:

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل