المحتوى الرئيسى

نيوزيلندا في نصف نهائي "أمم أوقيانوسيا".. وخروج بابوا نيوغينيا - أهرام سبورت

06/04 12:14

تاهلت نيوزيلندا الي الدور نصف النهائي من كاس امم اوقيانوسيا OFCبغض النظر عن نتيجه مباراتها الاخيره في مرحله المجموعات، بينما اصبحت جزر سليمان قاب قوسين او ادني من بلوغ المربع الذهبي بعد التعادل سلبياً مع فيجي.

وبفضل التعادل مع فيجي، اصبحت جزر سليمان تحتل المركز الثاني في المجموعه الثانيه متقدمه بفارق بثلاث نقاط عن اقرب منافسيها قبل الجوله الاخيره من مرحله المجموعات وستكون الدوله المضيفه بحاجه لنقطه واحده من لقائها المقبل مع نيوزيلندا لتبلغ مراحل خروج المغلوب بغض النظر عن نتيجه لقاء بابوا نيوغينيا وفيجي.

ففي مباراتي الجوله الثانيه من المباريات التي دارت رحاها علي ملعب لاوسن تاما في هونيارا كادت جزر سليمان ان تفتتح سجل التهديف عبر جو لوي ثم لم يتم احتساب هدف زميله هنري فارودو بداعي التسلل. من جانبه، حاول منتخب فيجي ان يكسر رتابه التعادل مع مضي ساعه علي انطلاق المباراه من خلال روي كريشنا ـ الذي خرج نتيجه الاصابه بعد وقت قليل ـ عندما انفرد بالحارس فليكس راي الذي تصدي للكره ببراعه وحما شباك فريقه من هدف محقق.

وقد اتت خساره خدمات المهاجم النجم بمثابه ضربه قاسمه لظهر منتخب فيجي، ومع ذلك كاد الفريق يحسم الموقف لصالحه في الدقيقه الثالثه من الوقت الإضافي عندما لم يُحتسب هدف بييتا بولايتوجو بداعي التسلل ايضاً.

وفي وقت سابق من اليوم، ضمِنت نيوزيلندا (التي فازت بنتيجه 1-0 علي فيجي في مباراتها الاولي) التاهل للدور المقبل بعد الفوز 2-1 علي بابوا نيوغينيا. دخل منتخب اول وايتس الي اللقاء وكافه الترشيحات تصبّ لصالحه وهو ما كان عليه الامر عندما هزّ شاين سميلتز الشباك في الدقيقه الثانيه فقط من عمر المباراه بعد ان حصل علي الكره من تمريره متقنه من جيريمي بروكي. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل