المحتوى الرئيسى

ديرك أند سكيل: أمن المياه والطاقة مطلب رئيسي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي في مصر

06/01 22:59

قالت شركه ديرك اند سكيل العالميه، ان مصر تواصل ترسيخ مكانتها كواحده من الوجهات الاكثر جاذبيه للاستثمار في مجال البناء والانشاء وتطوير البنيه التحتيه.

واضافت، انه علي الرغم من التطورات السياسيه الاخيره التي ادت الي حدوث تباطؤ ملحوظ في الاقتصاد الوطني علي مدي الاشهر القليله الماضيه، لا تزال نشاطات البناء في مصر تحمل فرص واعده عقب الدعم المالي الكبير الذي حظيت به البلاد من قبل العديد من منظمات التمويل الدوليه من مختلف دول العالم، بما في ذلك الدول المجاوره مثل الإمارات العربيه المتحده وقطر والمملكة العربية السعودية.

وقالت الشركه في تقرير لها ان دوله الامارات في وقت سابق عن خطط تستهدف الاستثمار علي نطاق واسع في مشاريع متنوعه بقيمه اجماليه تبلغ 670 مليون دولار أمريكى بمصر، في حين عرضت قطر ما يصل الي 10 مليار دولار امريكي لانشاء ميناءين جديدين.

واشار تقرير حديث حول البنيه التحتيه في مصر خلال الربع الاول من العام 2012، صادر مؤخراً عن مؤسسه "بيزنس مونيتور انترناشيونال" (B.M.I)، الي انّ البنك الدولي قام برصد 220 مليون دولار امريكي لمشاريع الصرف الصحي، موضحاً بانّ "بنك الاستثمار الاوروبي" (E.I.B) خصص 900 مليون دولار سنوياً لدعم مختلف المشاريع في اطار الشراكه بين القطاعين العام والخاص (P.P.P) في مصر.

وتندرج هذه الاستثمارات الضخمه بحسب ما تراه ديرك اند سكيل في اطار التزام طويل الاجل لتسريع وتيره التنميه الحضريه وتعزيز النمو الاقتصادي في مصر التي لطالما شكلت عنصراً حاسماً في تحقيق معادله استقرار الاقتصاد في الشرق الاوسط علي المدي البعيد. وفي هذا الاطار، اوضحت "دريك اند سكل انترناشيونال" (D.S.I)، الشركه الرائده اقليمياً في مجال انظمه التصميم والهندسه والبناء المتكامله الخاصه بالأعمال الميكانيكيه والكهربائيه والصحيه والمقاولات المدنيه والمياه والطاقه، بانّ الحفاظ علي الزخم المتواصل ضمن قطاع البناء والانشاء المصري يتطلب اطلاق مبادرات موازيه لتطوير وتحسين البني التحتيه لقطاع المياه والطاقه.

وقال توفيق ابوالسعود، المدير التنفيذي لشركه "دريك اند سكل للمياه والطاقه": "يتطلع المستثمرون الي استكشاف الافاق الاستثماريه المتاحه علي المدي الطويل في مصر باعتبارها مركز اقتصادي رئيسي في منطقه الشرق الاوسط، وهو ما يفسر التدفق المستمر من الاستثمارات الاجنبيه الي البلاد. وعلاوه علي ذلك، تلعب مصر دوراً استراتيجياً هاماً في تحقيق استقرار الاقتصاد الاقليمي، وهو ما يدفع الدول المجاوره الي الالتزام التام بتقديم الدعم اللازم لحمايه الاقتصاد المصري من تداعيات الاضطرابات الاخيره. وبالمقابل يحظي امن الطاقه والمياه باهميه مماثله باعتباره عامل حيوي لتعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي في مصر. وعلي غرار الدول الاخري في الشرق الاوسط، تتمتع مصر بموقع جغرافي فريد من نوعه يتسبب في ارتفاع نسبي بمستويات استهلاك الطاقه مع تحديات غير مسبوقه فيما يتعلق بارتفاع معدل الطلب علي المياه."

واستجابهً للطلب المتزايد علي التقنيات والخبرات المتخصصه للمساعده في توسيع وتحديث البني التحتيه لقطاع المياه والطاقه في مصر، بادر العديد من الشركات، مثل شركه "دريك اند سكل انترناشيونال"، بتوفير حلول متكامله في اطار الشراكه مع عدد من ابرز المطورين المحليين والجهات الحكوميه المحلية. وقامت "دريك اند سكل مصر" التي تتمتع بتاريخ حافل بالانجازات والمشاريع الهندسيه المرموقه، بتاسيس اقسام متخصصه بالمياه والطاقه والاعمال الميكانيكيه والكهربائيه والصحيه وفق اعلي معايير التنظيم والامان من الناحيه الماليه، ما يتيح لها توسيع حضورها بشكل سريع في السوق المحلي وتطبيق استراتيجيه النمو بفعاليه تامه.

وتدير "دريك اند سكل انترناشيونال" وحدات توفر حلول متطوره لاداره المياه والمياه العادمه. وتعد "باسافانت روديجر" احدي الشركات التابعه لدريك اند سكل انترناشيونال التي تقوم بتطوير عمليات معالجة المياه وفق تقنيات متقدمه وفعاله لتحقيق اقصي قدر من اعاده استخدام المياه. و تعتبر"باسافانت روديجر"، شركه عالميه رائده في تطوير تقنيات معالجه المياه والمياه العادمه ومياه الصرف الصحي،. وتمتلك "توربو ال.ام" (Turbo L.M) احدي اهم التقنيات المدمجه المتخصصه بتقنيه المياه في السوق، اذ تتمتع بقدره عاليه علي الحد من البصمه الكربونيه لوحدات المعالجه فضلاً عن معالجه المياه بصفه مستمره وجوده عاليه للاستفاده منها في تطبيقات إعادة الاستخدام.

واشارت الشركه الي ان الاستثمارات الحكوميه والاجنبيه تواصل دعم نمو الاقتصاد المحلي واعاده مصر الي دورها الحيوي كمركز اقتصادي هام، في الوقت الذي تشهد فيه الاستثمارات الموازيه في مختلف مشاريع المياه والطاقه نمواً مستمراً في جميع انحاء البلاد. وتساهم هذه الظروف الايجابيه في خلق طفره مماثله في الطلب علي التكنولوجيات المتقدمه والخبرات المتراكمه، ما يوفر فرصا ممتازه للشركات الكبري مثل "دريك اند سكل انترناشيونال" لتطوير حلول متكامله من شانها في نهاية المطاف ان تعزز امن الطاقه والمياه في مصر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل