المحتوى الرئيسى

قطر: حريق في كلية للطيران وتساؤلات حول إجراءات السلامة

05/29 18:30

قال مسؤولون قطريون اليوم الثلاثاء (20 مايو / ايار2012) ان حريقا صغيرا اندلع في كليه قطر لعلوم الطيران، فيما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبرا مفاده ان حريقا اخر اُخمد في مدرسه "فاطمة بنت الوليد بن المغيرة" بالدوحه. ولم ترد اي معلومات حول سقوط ضحايا. وقال ممثل لكليه الطيران لرويترز "كان هناك حريق ولكنه كان محدودا وتم اطفاؤه"، مضيفا ان سبب الحريق هو تماس كهربائي فيما يبدو.

ياتي ذلك بعد يوم فقط من مقتل 19 اجنبيا، بينهم 13 طفلا، في حريق بمركز تجاري في العاصمه الدوحه، مما سلّط الاَضواء علي معايير السلامه هناك.

واثارت تلك الحرائق تساؤلات بشان معايير السلامه في قطر، أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، وواحده من اكثر الدول ثراء في العالم. وجاء في مقال افتتاحي اليوم في صحيفه غولف تايمز اليوميه التي تصدر بالانكليزيه "الحريق... واحد من اسوا الماسي التي تشهدها قطر التي تعيها الذاكره وتبرز ضروره ان تكون للسلامه اولويه قبل اي شيء عندما يتعلق الامر بطموح البلاد في المستقبل."

مصرع 19 شخصا، من بينهم 13 طفلا، في حريق شب في مركز تجاري في الدوحه.. وتساؤلات حول اجراءات السلامه في قطر

وقد تزامن الحريق في كليه الطيران مع فتح السلطات القطريه تحقيقا في اسباب وظروف الحريق الذي وقع ظهر امس الاثنين في مجمع فيلاجيو بالدوحه وراح ضحيته 19 شخصا، هم 13 طفلا بالاضافه الي اربع مدرسات واثنين من افراد الدفاع المدني، وفق وزاره الداخليه القطريه. وحسب المصدر نفسه فان جميع الضحايا من الاجانب، وهم من الجنسيه الاسبانيه والنوزيلانديه والفرنسيه والفيليبينيه والجنوب أفريقية واليابانيه والمغربيه والامريكيه والايرانيه، بحسب الصحافه المحليه. وكانت النار قد شبت في مجمع "فيلاجيو"، الذي يعتبر احد اكبر واشهر مجمعات الدوحه، حيث توجد به صاله عرض سينمائي ومراكز ترفيهيه. وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، نائب الامير ولي العهد، قد اصدر امرا بتشكيل لجنه للتحقيق في الحادث، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

 كما تودع عائلات الضحايا، الذين قضوا نحبهم في حريق مركز فيلاجيو، ابناءها اليوم الثلاثاء في جنازتين جماعيتين للمسلمين والمسيحيين فيما سيتم تسفير قسم من الضحايا الي بلدانهم، بحسب ما افاد مصدر قطري رسمي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل