المحتوى الرئيسى

سان فرانسيسكو تحتفل بالذكرى الخامسة والسبعين لتشييد جسر "غولدن غيت"

05/28 12:58

احتشد عشرات الاف الاشخاص الاحد في سان فرانسيسكو للمشاركه في الاحتفالات بالذكري الخامسه والسبعين لجسر "غولدن غيت" ابرز معلم في المدينه، قبل حضور عرض للألعاب النارية مساء.

وتضمن مهرجان "غولدن غيت فستيفل" معارض وحفلات وعروضا للسيارات القديمه والسفن، لا سيما منها سفينه القوات البحرية الاميركيه "يو اس اس نيميتز" التي مرت تحت الجسر عند مدخل خليج سان فرانسيسكو.

ونظمت فعاليات الاحد بعد 75 عاما بالتحديد من تدشين الجسر الذي فتح للمشاه في 27 أيار/مايو 1937، وفي اليوم التالي للسيارات. وكان جسر "غولدن غيت" يعتبر في تلك الفتره اطول جسر معلق في العالم.

وهذا الجسر من تصميم جوزف شتراوس ويتميز بلونه المعروف رسميا ب "البرتقالي الدولي" والذي يسمح للبحاره برؤيته.

وقالت سندي جنديك التي اتت من ولايه مينيسوتا (وسط شمال الولايات المتحده) لحضور الاحتفالات لقناه التلفزه المحليه "ايه بي سي 7" انه "حقا جسر رائع من تصميم الانسان وهو معلم تاريخي".ء

وبلغت الفعاليات ذروتها مع عرض للالعاب الناريه اطلقت مساء من الجسر، ادي الي اغلاق الجسر لمده ساعه.

استغرق بناء الجسر اربع سنوات، ويبلغ طوله 2737 مترا وعرضة 27 مترا. ويرتفع برجاه 230 مترا عن مستوي البحر، اما المسلك المخصص لحركه السير فهو علي علو 67 مترا.

وهذا الجسر متاح ايضا للمشاه وركاب الدراجات الهوائيه، وقد شهد عده عمليات انتحار علي مر السنين.

وقد وضعت جمعيه "بريدج ريل فاونديشن" التي تطالب بارساء شباك حمايه علي الجسر، 1558 حذاء الاحد علي الجاده بالقرب من الشاطئ، في اشاره الي عدد الاشخاص الذين قفزوا من الجسر منذ تدشينه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل