المحتوى الرئيسى

إستعداداً للتصفيات | محاربو الصحراء ينصبون السيرك للنيجر !

05/27 00:19

في تجربه وديه ممتازه لمحاربو الصحراء ومدربهم البوسني وحيد خليلوزفيتش قبيل تصفيات كأسي العالم وافريقيا ، سحق المنتخب الجزائري ضيفه النايجري بثلاثيه نظيفه في مباراه الفريقين الوديه والتي اقيمت علي ملعب مصطفي تشاكير في مدينه بليده الجزائريه.

بدات المباراه بضغط من محاربو الصحراء وبالاخص بمتوسط ميدان فالنسيا سفيان فيغولي وبالدقائق العشره الاولي اضاع عدلان قديورة لاعب نوتنجهام فورست كره خطيره من ركنيه للاخضر ، كره مثل الكثير من الكرات العرضيه الكثيره للمنتخب الجزائري والتي تعامل معها بثبات كاسالي داوودا حارس النيجر ونادي القطن الكاميروني.

بالدقيقتين 14 و 15 اضاع المنتخب الجزائري فرصتين كبيرتين ، الاولي اتت بتمريره من الظهير جمال الدين مصباح ظهير ميلان الايطالي والذي منح مهاجم رينيه كامل غيلاس كره من ذهب لكن جيلاس اضاع بالكره ، ليعود غيلاس بدوره ويمرر كره لعامر بوعزي الذي سدد لكن داوودا تصدي بشكل مميز.

بعدها كانت اول الكرات من منتخب النيجر لكن حارس المنتخب الجزائري ونادي شباب بجايه المولود بفرنسا سيدريك سي محمد تصدي بشكل مميز في اولي مبارياته مع الاخضر.

الدقيقه 26 شهدت كره معتاده من وعرضيه من النشيط عامر بوعزي لغيلاس الذي اضاع بشكل كان معتاداً بالمباراه ، فيما شهدت الدقيقه 30 اخطر فرص اللقاء والتي ضاعت ولكن من بوعزي هذه المرة وبشكل غريب ليرد بدوره علي مسلسل الفرص الضائعه من غيلاس.

لكـــن الدقيقه 33 حملت الهدف الاول للمنتخب الجزائري عن طريق المتوسط النايجري ويليام نجونو لاعــب وسط ليمهامن بونكيفلو السويدي بالخطا في مرماه بعد ركنيه جزائريه نفذها الظهير المحلي ونجم وفـاق سطيـــف عبد الرحمن حشود لتصل لراس اسماعيل مدافـع بني ياس الاماراتي الذي حولها براسه ناحيه مرمي النيجر ليخرجهـا دفاع النيجر من علي خط المرمي لتصل لعدلان قديوره الذي سدد سريعاً لتصطدم كرته بالدفاع وترتد داخل المرمي .. هدف بنيران صديقة للنيجر والشباك النايجريه تهتز للمره الاولي بهدف للخضر ، بعد الهدف مباشر منح حكم اللقاء بطاقه صفراء للمتوسط أوو موسى مازو متوسط زولتي واريجيم البلجيكي.

جبّور .. هدف ولا في الاحلام !

الهدف الثاني لمحاربو الصحراء لم يتاخر ، فبالدقيقه 38 ارسل عبد الرحمن حشود كره عرضيه حريريه وجدت رفيق جبّور نجم هجوم اولمبياكوس الذي سددهـا مباشره بشكل رائع "علي الطائر" بمرمي كاسالي داوودا الذي فشل في التصدي للكره ، لينتهي الشوط الاول بتقدم الجزائر بهدفين نظيفين.

بالشوط الثاني اقحم المدرب البوسني وحيد خليلوزفيتـش ثلاث تغييرات فدفع بالمحليين سعد تجار متوسط شبيبه القبائل بدلاً من سفيان فيغولي صانع العاب فالنسيا والمهاجم المحلي ايضاً ، بوعزي ايضاً خرج ببدايه الشوط الثاني وعوضه اسلام سليماني هداف شباب بلوزداد في اولي مبارياته مع المنتخب الاخضر فيما اقحم ايضاً مهاجم فيتوريا جويماريش العربي هلال سوداني ابن اكاديميه أولمبي الشلف والذي دخل عوضاً عن رفيق جبور صاحب الهدف الثاني.

بالدقيقه 50 اضاع جمال مصباح كره مهمه كادت ان تقتل المباراه ، فرصه اعقبها اصابه لكامل غيلاس ليعوضه خالد لاموشيه متوسط إتحاد العاصمة بالدقيقه 55.

الدقائق العشر التاليه شهدت اضاعه سعد تجار لعده فرص مهمه ، بعدها يهدا اللعب وسط استحواذ من النيجر من دون خطوره ، ليُضيع بعدها هلال سوداني فرصه هدف مميز بضربه مقصيه ممتازه الهبت حماس جماهير محاربو الصحراء.

سوداني .. واول اهدافه مع الجزائر !

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل