المحتوى الرئيسى

مسئول بالإعمار الألماني : مصر تستطيع توليد 20 ألف ميجاوات كهرباء من الرياح

05/27 12:10

القاهره ـ اكد كورت هيلدبراند،المدير المسئول ببنك الاعمار والتنميه الالماني عن مشاريع الطاقات المتجدده في شمال افريقيا، ان القدرات المتوافره في مصر لتوليد الكهرباء من طاقه الريح هائله، معربا عن اعتقاده ان مصر تستطيع توليد اكثر من 20 الف ميجاوات من طاقه الريح وحدها.

وقال هيلدبراند، في بيان وزعه المركز الالماني للاعلام امس السبت، ان قدرة مصر في طاقه الرياح لا تكفيها فقط لتغطيه حاجتها الذاتيه وانما ايضًا لتصدير الكهرباء، خصوصا اذا ما استفادت ايضًا من الطاقة الشمسية (فوتو فولتايك) ومن محطات الطاقة الشمسية الحرارية.

واضاف انه بدا تشغيل مزرعه "العنفات الهوائيه (زعفرانه)" علي البحر الأحمر سنه 2011 حيث تحتوي علي 700 "عنفه" موزعه علي ثماني مزارع منفرده، مضيفا ان بنك الاعمار والتنميه الالماني يدعم اربعًا منها، تولد ما مجموعه 550 ميجاوات من الطاقه الكهربائيه.

وتابع: علي مسافه اقل من 200 كيلومتر جنوبًا، في خليج الزيت (يقع علي بعد 80 كيلو مترا شمال مدينه الغردقه علي الساحل الغربي لخليج السويس)، يتم حاليًا انشاء اكبر مزرعه علي الاطلاق للمعنفات الهوائيه بافريقيا، وذلك في اطار مشروع للمعونه الدوليه، موضحًا انه ببدايه سنه 2014 سيبدا تشغيل المنشاه التي تبلغ طاقتها 200 ميجاوات.

ولفت البيان الي ان مصر تسعي الي تحقيق اهداف طموح، مضيفا "حتي سنه 2020 سيتم تغطيه خمس حاجه البلاد من الكهرباء من طاقه الرياح.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل