المحتوى الرئيسى

مراكش تعيش الترف مع أثرياء العالم

05/25 15:59

تحتضن مدينه مراكش جنوب المغرب الدوره الثامنه من القمه العالميه للترف تحت شعار "الثوره في نمط الحياة"، وذلك في الفتره الممتده بين 30 مايو الي فاتح يونيو 2012، يحضرها المشاهير من رجال الأعمال وابرز الماركات التجاريه العالميه في صناعه البذخ والترف في العالم.

واعتبر مراقبون بان المغرب، الذي يعد اول بلد افريقي يشهد تنظيم مثل هذا الملتقى الدولي، قد يستفيد من مثل هذه القمه العالميه من خلال اتاحه اللقاء بين رجال الاعمال والشركات المغربيه مع نظرائهم في العالم، فضلا عن اعطاء صوره ايجابيه عن المغرب في عيون اشهر المستثمرين العالميين.

وتاتي الدوره الثامنه من القمه العالميه للترف، التي تنظمها صحيفه "فاينانشل تايمز" البريطانيه وتشهد فعالياتها رحاب فندق "الفصول الاربعه" الشهير بمراكش، بعد ملتقيات سابقه نُظمت في السنوات المنصرمه في كل من لوزان ولوس أنجلوس ولاس فيغاس وشنغهاي وطوكيو ومونتي كارلو.

ويحضر الي القمه العالميه لصناعه الترف بمراكش اكثر من 350 مسؤولا ينتمون الي اكبر العلامات التجاريه والشركات العالميه، من قبيل لوكا كورديرو دي مونتيزيمولو رئيس "فيراري"، وسيدني طوليدانو رئيس كريستيان ديور، وايضا "رونو" و"ايف سان لوران" و "طودز" و "شوطبايز" و "مازيراتي" و"رولكس" و "بولغاري"، وغيرها من ارقي وافخم المؤسسات العالميه.

وتتطرق الدوره الثامنه من القمه العالميه للترف بمراكش الي موضوع تقويه وتنويع صناعه البذخ في خضم الازمه الاقتصاديه والماليه العالميه، وايضا تستعرض مختلف العوامل الاقتصاديه التي تؤثر في قرارات المستهلكين والزبائن في ما يخص التعاطي مع الماركات والمنتجات التجاريه والصناعيه الباذخه.

واعتبر عبد الغني بلوط، الناشط الاعلامي والمدني بمدينه مراكش، في تصريحات لـ"العربيه.نت"، بان مثل هذه المؤتمرات والملتقيات العالميه قد تكون مفيده للمدينه والبلاد في حاله اذا ما كانت ستؤدي ـ علي ما يبدو في الظاهر ـ الي إنعاش السياحه وتشغيل اليد العامله المحليه.

وتابع بلوط بانه اذا كان الامر غير ذلك فيمكن ان يُعتبر الملتقي استفزازا لمشاعر المغاربه عامه، والمراكشيين خاصه الذين يعيشون ضنك الحياه ليُفاجاوا بتواجد انماط حياه مختلفه وبعيده تماما عن واقعهم الاجتماعي المزري داخل مدينتهم.

وافاد بلوط بان مدينه مراكش السياحيه تعتمد، فضلا عن قطاعات المهنيين، علي سياحه المؤتمرات من اجل انعاش مداخيلها والترويج الاقتصادي الداخلي، مردفا ان السياحه بالمدينة الحمراء تعرف حاليا انتكاسه واضحه بسبب الازمه الاقتصاديه العالميه وتداعيات الربيع العربي.

ومن جانبه اعتبر ادريس الزوهيري، استاذ اقتصاديات التنميه بالرباط، في تصريحات لـ"العربيه.نت" بان المغرب يستفيد حتما من استقبال مراكش لمشاهير رجال الاعمال وممثلي العلامات التجاريه المعروفه، وذلك من خلال رسم صوره ايجابيه عن البلاد في اعين المستثمرين الكبار في العالم الذين سيغادرون المدينه بانطباع جيد عن امكانات الاقتصاد الوطني في جذب الاستثمارات وايواء كبار رجال الاعمال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل