المحتوى الرئيسى

مقتل 8 أشخاص بينهم 3 لبنانيات فى العراق

05/23 19:01

قتل ثمانيه اشخاص بينهم ثلاث لبنانيات من الزوار الشيعه واصيب نحو 36 بجروح في هجمات متفرقه في انحاء مختلفه من العراق الاربعاء، بحسب ما افادت مصادر امنيه وطبيه.

وقال مصدر في شرطه محافظه الأنبار لوكاله فرانس برس ان "عبوة ناسفة انفجرت في منطقه الخمسه كيلو علي الطريق السريع لدي مرور حافله تقل زوارا لبنانيين اتين من سوريا، ما ادي الي مقتل ثلاثه منهم واصابه 10".

واكد مصدر في الطب العدلي في مدينه الرمادي تلقي جثث ثلاثه اشخاص قتلوا في الحادث، جميعهم نساء وليس رجالا كما ورد سابقا، مضيفا ان الجرحي عددهم 11 وهم ست نساء وخمسه رجال.

وقال ضابط برتبه مقدم في شرطه الرمادي ان "الحافله كانت تقل نحو 40  زائرا لبنانيا شيعيا بينهم نساء واطفال وقد تعرضت للهجوم لدي توجهها نحو العتبات الشيعيه في العراق".

وكانت محافظه الانبار التي تسكنها غالبيه سنيه وتشترك مع سوريا بحدود بطول اكثر من 300 كم، تعتبر معقلا لتنظيم القاعده قبيل تشكيل مجالس الصحوات في سبتمبر عام 2006.

وفي وقت سابق، افاد ضابط برتبه مقدم في شرطه بعقوبه 60 كم شمال شرق بغداد عن "مقتل شخصين واصابه سته اخرين بجروح جميعهم عمال بناء في هجوم مسلح استهدفهم صباح اليوم".

واوضح ان "الضحايا سقطوا عندما فتح ثلاثه مسلحين نيران اسلحتهم ضد حافله كانت تقل العمال لدي مرورها في منطقه المخيسه" شمال بعقوبه.

واضاف ان "شخصا ثالثا قتل واصيب اثنان بجروح بانفجار عبوه ناسفه استهدفت سياره مدنيه" في المنطقه ذاتها.

واصيب سته اشخاص بينهم ثلاثه عناصر من الشرطه في هجومين منفصلين ناتجين من انفجار عبوتين ناسفتين في حي المفرق والسده في بعقوبه، وفقا للمصدر ذاته.

واكد الطبيب أحمد إبراهيم من مستشفي بعقوبه تلقي جثث ثلاثه اشخاص ومعالجه 14 جريحا بينهم ثلاثه من عناصر الشرطه.

وتعد محافظة ديالى وكبري مدنها بعقوبه، من المناطق المتوتره في العراق.

وفي بغداد، اعلن مصدر في وزاره الداخليه "اصابه اربعه اشخاص بجروح في انفجار عبوه ناسفه علي جانب الطريق قرب جامع ام الطبول في منطقه اليرموك .

وقتل عنصران من الشرطه واصيب خمسه اخرون بجروح في هجوم باسلحه مزوده بكواتم للصوت وانفجار عبوتين ناسفتين وعبوه لاصقه في كركوك ، وفقا لمصدر امني رفيع المستوي في شرطة المدينة المتنازع عليها.

واصيب شخصان بانفجار سياره مفخخه مركونه علي الطريق العام بين بغداد وسامراء، بحسب ما افاد ضابط برتبه مقدم في شرطه سامراء 110 كم في بغداد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل