المحتوى الرئيسى

الخليج للبتروكيماويات تدخل مينائي خورفكان وجبل علي لتوفير إمدادات وقود السفن

05/21 13:03

دبي - تناقش مجموعه الخليج للبتروكيماويات (Gulf Petrochem Group)، الشركه الرائده في قطاع النفط، خططها لتزويد قطاع التخزين في مينائي خوفكان وجبل علي بالمشتقات النفطيه وذلك خلال مشاركتها كراع داعم في مؤتمر تعبئه وقود السفن في البحر الاحمر والخليج (RESCON) والذي سيعقد خلال الفتره من 21 ولغايه 23 مايو الجاري في فندق موفينبيك في دبي.

ومع هذا التوسع في انشطتها لتخزين وقود السفن، تعزز الشركه من مكانتها كمزود رئيسي للمشتقات النفطيه. وكانت الخليج للبتروكيماويات الهند، وهي شركة تابعة لـمجموعه الخليج للبتروكيماويات، قد دخلت قطاع تزويد السفن بالوقود في ميناء غوجارات في الهند كموزد رئيسي.

وقال سانجيف سيساوديا الرئيس التنفيذي لـمجموعه الخليج للبتروكيماويات: يعتبر دخولنا مينائي خورفكان وجبل علي كمزود رئيسي لوقود السفن دليلاً علي التزامنا بتلبيه الاحتياجات المتناميه لعملائنا في المنطقه والعالم.

وسيشكل الافتتاح المقبل لمحطه تخزين الوقود الطرفيّه الجديده في ميناء الفجيره خطوه هامه في تحقيق خطه توسعنا علي اعتبار انها ستوسع بشكل كبير من قدراتنا وتتيح لنا تلبيه احتياجات قاعده اوسع من العملاء في المنطقه.

ونسعي الي تعزيز مكانتنا كشركه رائده في مجال النفط تكتسب زخماً متنامياً باطراد، كما نتطلع الي دعم مبادراتنا التوسعيه من خلال مشاركتنا الفعاله في فعاليات مثل مؤتمر تعبئه وقود السفن في البحر الاحمر والخليج.

وسيكون كالراف ديكسيت، المتعامل لدي الخليج للبتروكيماويات، احد المتحدثين في هذا المؤتمر، حيث سيناقش مدي تاثير نوعيه الوقود واتجاهات الاسعار.

كما ستقوم الخليج للبتروكيماويات خلال هذا الحدث بتوفير احدث المعلومات حول محطه تخزين الوقود الطرفيّه الجديده في ميناء الفجيره، وهي احدي المشاريع الرئيسيه التي من المتوقع ان تعزز من مكانه الشركه في السوق الاقليمي.

واستثمرت الشركه اكثر من 130 مليون دولار أمريكي في بناء هذه المحطه، التي من المتوقع ان تبدا عملياتها التشغيليه في شهر اكتوبر/تشرين الاول المقبل بطاقه انتاجيه اوليه تبلغ 412.000 متر مكعب.

وبرزت الخليج للبتروكيماويات كمجموعه سريعه النمو والتوسع علي مستوي العالم في مختلف قطاعات صناعه النفط. وتعمل المجموعه حالياً ضمن سته قطاعات اعمال استراتيجيه هي تجاره النفط وتموين السفن، وتكرير النفط، وتصنيع الشحوم، ومحطات تخزين النفط، وتصنيع البيتومين، والشحن والخدمات اللوجستيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل