المحتوى الرئيسى

البحرين تشارك فى البرلمان اليهودى الأوروبى لمواجهة إيران

05/20 10:47

طالب سفيرا البحرين لدى الولايات المتحدة وبلجيكا، إسرائيل بتقديم الدعم لسلطات البحرين من أجل الوقوف بوجه الاحتجاجات الشعبية المطالبة بالتغيير وإنشاء حكم ديمقراطي، واتهما إيران بزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وخلال المؤتمر المركزي الأول للبرلمان اليهودي الأوروبي الجديد في بروكسل، هاجم سفير البحرين في بروكسل أحمد محمد الدُرسي إيران قائلا إن طهران تزعزع الاستقرار في المنطقة كلها.

واعتبر الدرسي أنه لا صلة بين ما حدث في تونس وليبيا ومصر من (ثورات الربيع العربي) وبين ما يحدث في البحرين "حيث تآمرت إيران" -حسب تعبيره- داعياً المجتمع الدولي إلى تأييد بلاده في مواجهتها مع إيران.

وقالت صحيفة "القدس العربي" إن السفير البحريني جلس على منصة الشرف ضمن آخرين بينهم واديم رابينوفيتش، من رؤساء البرلمان الجديد، وعضو الكنيست الإسرائيلي زئيف ألكين الذي مثل الكنيست الإسرائيلي، وسفيرة البحرين في واشنطن، هدى عزرا النونو وهى يهودية بحرانية، حيث امتدحت في خطبتها تسامح مملكتها الصغيرة التي يعيش فيها ستة وثلاثين يهوديا.

وقالت السفيرة النونو لصحيفة "إسرائيل اليوم": "أشعر بأن مكاني اليوم هنا مع البرلمان اليهودي، فهذا منبر مناسب لإثارة موضوع العدوان الإيراني".

أما عضو الكنيست الإسرائيلي "ألكين"، فلم تختلف لهجته الهجومية على إيران عن لهجة السفيرين البحرانيين الدرسي والنونو، حيث أكد أن الكلام الذي قيل في الموقع الذي قيل فيه، يبرهن على أن كيانه والنظام البحريني كلاهما على حق حينما قالا إن إيران هى مشكلة العالم العربي، لا المشكلة الفلسطينية، بحسب تعبيره.

وقال مراقبون إن ما حدث في المؤتمر المركزي الأول للبرلمان اليهودي الأوروبي، يؤكد أن السلطات البحرينية التي تحظى بدعم الولايات المتحدة الأمريكية وأسطولها الخامس المرابط في موانئها، تسعى إلى كسب الدعم الإسرائيلي حول المخطط السعودي لضم البحرين إلى السعودية والتي ترمي إلى الانقضاض على الانتفاضة الشعبية العارمة المطالبة بالتغيير وإقامة حكم ديمقراطي في البلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل