المحتوى الرئيسى

"إخوان" الجزائر يتهمون السلطة بتزوير الانتخابات

05/20 10:25

اتهمت حركه مجتمع السلم الجزائريه "الإخوان المسلمون" السلطه برفض التداول علي الحكم الذي وعدت به, واقصائها عن المشاركه في تعديل الدستور من خلال تزوير نتائج الانتخابات البرلمانيه لمصلحه حزبي السلطه جبهه التحرير الوطني والتجمع الوطني الديموقراطي.

واعتبر رئيس الحركه ابو جره سلطاني في اجتماع مجلس شوري حزبه الذي بدا جلساته امس السبت من اجل اتخاذ موقف بخصوص مقاطعه الحكومه والبرلمان او المشاركه, ان الخاسر الأكبر في هذه المهزله "الانتخابات البرلمانيه" هو الديمقراطيه والشفافيه التي طالما انتهكت، مما عزز قاعده المقاطعين، وابرز الاعيب المزورين.

وقال سلطاني الذي يعد حزبه المشارك في الحكومات المتعاقبه اكبر حزب إسلامي في الجزائر: السلطه قامت بخداعنا بخطاب الشفافيه والتداول السلمي علي الحكم, معتبرا ان التزوير الذي ميز انتخابات 10 مايو الجاري الهدف منه اقصاء الاسلاميين من المشاركه في التعديل الدستوري.

وتابع:" ان السلطه لم تكتف بالتزوير كما جري عليه الامر في انتخابات 2002 وقبلها 1997، بل حولت اصوات جهات لجهه اخري تخدمها, معتبرا ان نتائج الانتخابات 'تكرس سياسه نظام الحزب الواحد وتعكس رفضا للتحرر من عقليه المرحله الانتقاليه، وتدوير السلطة الشعبيه بشرعيه التاريخ.

ووصف سلطاني هذه النتائج بـسيناريو محكم، الهدف منه غلق الباب امام الاسلاميين، وامام مشاركتهم في التعديل الدستوري الذي سيجسده البرلمان الجديد.

وقال: وكانهم قالوا لنا لا نريدكم في التعديل الدستوري المقبل.. هو ضمان تفصيل دستور علي المقاس بعيدا عن ابناء التيار الاسلامي وكل من طالب بتبني النظام البرلماني, متوقعا ان الشعب سيقاطع الاستحقاقات المقبله لانه لم يلمس التغيير المنشود من انتخابات 10 مايو.

وهاجم سلطاني مراقبي الهيئات الدوليه والاقليميه التي شاركت في الانتخابات قائلا: ان غيابهم افضل من حضورهم.

ورفض تحميل تكتل الجزائر الخضراء الذي يضم حزبه وحركتي النهضه والاصلاح مسؤوليه ضعف النتائج التي حققها في الانتخابات.

وقال: الجزائريون صوتوا بقوه لصالح التكتل الاخضر.. ولكن الامر دبّر بليل.. ما حصل كان بمثابه تحويل ارصده بنكيه من حساب لاخر، وسيكشف المستقبل ذات يوم، حقيقه ما حصل ليله العاشر الي الحادي عشر مايو، حقا لقد كانت الصناديق زجاجيه شفافه، لكن سواد الليل سربلها، فيحق للاسلاميين ان يفخروا بما حققوه رغم التزوير.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل