المحتوى الرئيسى

الجزائريون يستقبلون جثمان وردة بالزغاريد

05/20 10:12

القاعه الشرفيه بمطار هواري بو مدين، التاسعه بتوقيت الجزائر من مساء الجمعه الثامن عشر من مايو. انه المطار الذي يحمل اسم الرئيس الذي كان سببا في عوده ورده للغناء، ها هو اليوم يستقبل جثمانها مع مئات من محبيها انتظروا ساعات طويله حتي يلقوا نظره الوداع علي جثمان السيده التي لقيت ربها قبلها بيوم في منزلها بالقاهره.

عشرات من الشخصيات الجزائريه علي راسهم ابنها رياض الذي رفض الحديث الي وسائل الإعلام تماما، والمطربه فله الجزائريه، والممثله بهيه راشدي، وفريده صابونجي، وممثلون عن الحكومه بالجزائر منهم وزراء الثقافه والاعلام والخارجيه، وكذلك ممثلون للسفاره المصريه بالجزائر، حيث تم الوقوف دقيقه حدادا من قبل الجموع الواقفه، وكذلك تم قراءه الفاتحه علي جثمان روح الفقيده من قبل امام مسجد حيدر بالعاصمه، بينما استقبل النساء الجثمان بالزغاريد، وهو تقليد معروف في مراسم الجنازات بالجزائر، ووفقا لما ذكرته صحف جزائريه ايضا، فان الجثمان وضع في قصر ثقافه مفدي زكرياء لالقاء نظره الوداع عليه، ليدفن ظهر امس السبت في مقبره العاليه المخصص لكبار الشخصيات بالجزائر.

علي صعيد اخر يقام عزاء يوم الجمعه المقبل لورده بالقاهره في مسجد الحامديه الشاذليه، كذلك قررت نقابه الموسيقيين التحضير لاجتماعات من اجل التفكير في طريقه لتكريم اسم الفنانه الراحله، كما اتخذ اتحاد النقابات الفنيه في اجتماعه قرار اقامه حفل تابين للمطربه ورده.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل